نظام رجيم عيد الاضحى للتخلص من زيادة الوزن سريعا

نظام رجيم عيد الاضحى للتخلص من زيادة الوزن سريعا هو ما يحتاجه معظمنا لتفادي الوزن الزائد الذي يلحق بنا في عطلة عيد الاضحى نتيجة تناول اللحوم والحلويات وغيرها من الاطايب المحضرة لهذه المناسبة الجميلة.

وتكمن السعرات الحرارية بشكل كبير في اللحوم التي يجري استهلاكها بشكل كبير هلا عيد الاضحى، خاصة لحم الضأن، فضلاً عن الحلويات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية والتي يمكن ان تزيد الوزن في حال لم يتم استهلاكها باعتدال.

للتخلص من هذه المشكلة وتفاديها، يمكنك اعتماد نظام رجيم ما بعد عيد انقضاء عيد الاضخى يسمح بالتخلص من الكيلوجرامات والسعرات الحرارية المكتسبة خلال العيد بشكل آمن وصحي، لكن كما نشير دوماً يفضل استشارة الطبيب المختص قبل اتباع اي رجيم او نظام غذائي بهدف التخسيس.

نظام رجيم عيد الاضحى للتخلص من زيادة الوزن سريعا

يعتمد هذا النظام على تناول الكثير من الماء لمساعدة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن تناول اللحوم بشكل خاص خلال عيد الاضحى، كما ان الماء فعال في تحفيز حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع.

والمقصود بالماء الكثير هو تناول ما لا يقل عن 8 اكواب يومياً من الماء وعلى فترات متباعدة خلال النهار على ان تقل الكمية خلال الليل منعاً لادرار البول والحاجة لاستخدام الحمام كثيراً خلال النوم.

تفاصيل رجيم عيد الاضحى للتخلص من زيادة الوزن سريعا

•    وجبة الفطور: شرب كوبين من الماء قبل الفطور، ثم تناول بيضتين او قطعة جبن قريش او قطعة جبن دايت قليل الملح مع ربع رغيف خبز او قطعتي خبز توست. ويمكن تناول الشاي او النسكافة خالي الدسم والمحلى بسكر دايت خالي من الاسبرتام.

•    وجبة خفيفة بعد ساعتين من الفطور: قطعة او اثنتين من الفاكهة كالتفاح والكمثرى والجوافة الخالية من البذور والبرتقال.

•    وجبة الغداء: شرب كوبين من الماء ثم تناول قطعة صدر دجاج مسلوق او مشوي مع طبق سلطة كبير وربع رغيف خبز. او تناول قطعة سمك مشوي او مطبوخ في الفرن مع طبق سلطة كبير وربع رغيف خبز، او تونة مصفات جيداً من الزيت مع طبق سلطة كبير وربع رغيف خبز. ويفضل تناول كوب من الشاي الاخضر بعد نصف ساعة من وجبة الغداء.

•    وجبة العشاء: تناول كوبين من الزبادي خالي الدسم.

ملاحظات خاصة بنظام رجيم عيد الاضحى للتخلص من زيادة الوزن سريعا

•    بما انه المقصود من هذا الرجيم تقليل نسبة السعرات الحرارية المستهلكة، لذا يفضل تجنب تناول اللحوم والاطعمة المقلية والنشويات قدر الامكان. 

•    يفضل تقليل ملح الطعام والمخللات والحلويات والسكريات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي تمنع حرق الدهون.

•    عند الشعور بالجوع خلال النهار، يمكن تناول طبق من شوربة الخضار او تناول قطعة فاكهة مسموح بها في الرجيم.

•    ينصح بالنوم والاستيقاظ باكراً كل يوم وتنيظم مواعيد وعدد الوجبات وعدم تفويت اي منها خاصة وجبة الفطور.

•    ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً لتعزيز عملية الحرق وخسارة الوزن.