قبل البدء باي نشاط رياضي.. تذكري هذه التمارين الضرورية

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الاول

التمرين الاول

تلعب تمارين الاحماء او الستريتش قبل التمارين الرياضية دورا هاما نظرا لفوائدها في حماية الجسم من الاصابات و التمزقات و الشدّ العضلي، اضافة الى الليونة والمرونة الكبيرة التي تكسبها للجسم و التي تساعد كل سيدة على اداء تمارينها بشكل افضل. 

لذا ان كنت تتساءلين عن افضل طريقة للتحمية قبل البدء بأي تمرين رياضي، ننصحك بمتابعة السطور التالية وتذكّر التمارين التالية جيدا قبل ممارسة اي نوع من النشاطات الرياضية. 
 
التمرين الاول
قفي اولا بشكل مستقيم، و ارجعي قدمك اليسرى الى الخلف و ارتكزي على اصابع قدميك الخلفية، و اثني الركبة الامامية. انزلي جسمك صوب الارض و اضغطي بكامل قوتك و شدّي عضلات بطنك ومعدتك، ضعي كف يدك اليمنى او اليسرى على الارض، ثم لفي جسمك و ارفعي يدك الثانية في الهواء كما تظهر لك الصورة. 

التمرين الثاني
اتخذي وضعية الـPush-Up، و انخفضي صوب الارض، في الحركة التالية، ابرمي جسمك الى الجانب الايمن او الايسر، و ارتكزي على كف يدك و ارفعي يدك الثانية في الهواء و رأسك في الاتجاه نفسه. 

التمرين الثالث
قفي بشكل مستقيم و ارفعي يديك و مديهما امامك. في الحركة التالية، ارفعي قدمك اليسرى عن الارض و مدّيها امامك ثم حاولي لمس اسفل القدم بيدك. عودي الى الوضعية الاولى و كرري الحركة مع تبديل القدمين. 

التمرين الرابع
قفي اولا بشكل مستقيم ثم ارجعي قدمك اليسرى او اليمنى خطوة للخلف و ارتكزي على اصابع قدميك بحيث تكون مشدودة ثم اثني الركبة الامامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. شدّي الجزء العلوي من جسمك و ارفعي يديك باقصى قدرتك في الهواء. لا تنسي ان تكرري التمرين بتبديل القدمين. 

التمرين الخامس
قومي بخطوة واسعة لقدمك اليمنى او اليسرى و اثنيها و اتركي الثانية ممدودة كما تظهر لك الصورة. اضغطي بكل قوتك على ركبتك المثنية ثم حولي الثقل للجهة الثانية.