بماذا يختلف الرجيم في الصيف عن باقي الفصول؟

رجيم الصيف

رجيم الصيف

الرجيم في الصيف

الرجيم في الصيف

مالا يخطر على بالنا ان الرجيم بشكل عام لا يرتبط بفصول السنة أو أننا نستطيع الالتزام باي نوع رجيم دون الاخذ بالحسبان نحن بأي شهر في السنة وما الطقس في تلك الفترة. وهنا من المهم أن نوضح أن فصل الصيف بالتحديد يحتاج عدة تغيرات في الرجيم المتبع وحتى النظام الغذائي العادي، وتلك التغيرات هي:

- شرب الماء مطلوب في كل رجيم ويجب أن تزيد الكمية في فصل الصيف ومن المهم شرب الماء عند الاحساس بالجوع فقد يكون الجوع ناتج عن عطش بسبب حرارة الجو.

- يستغني الكثيرين عن الملح في الرجيم ويستبدل بالبهارات والمنكهات، وفي فصل الصيف لابد من تقليلها لانها تسبب العطش وتحفز الجسم على التعرق.

- كثرة التعرق في الصيف تفقد الجسم الكثير من الماء ومن المهم تعويضها.

- ينصح باستبدال الفواكهه ذات الطعم الحلو بالفواكهه التي تحتوي على ماء أكثر.

- التركيز على الطعام الذي يعطي شعورا بالشبع والامتلاء لاطول فترة، لان النشاط في الصيف يجعل من هضم الطعام اسرع.

- الابتعاد عن الطعام الساخن والمشروبات الساخنه لانها تزيد من حرارة الجسم وبالتالي فقدان للسوائل، والاحساس بالعطش والجوع بعدها اسرع.

- كثرة النشاط وسهولة الحركة وكثرة الاستحمام في الصيف تزيد من قابلية الاكل وتفتح الشهية، فمن المهم السيطرة على ذلك بتناول وجبات صغيرة خلال اليوم بين الوجبات الرئيسية.

- التنزه والرحلات في الصيف وممارسة الرياضة كالسباحة والنشاطات المائية تساهم في هضم الطعام سريعا، فمن المهم تناول البروتين والالياف بشكل اكبر من النشويات.