تدريبات PLYOMETRICS: أكثر التمارين تحدياً وحرقاً للسعرات الحرارية

التمرين الأول

التمرين الأول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

تهتم العديد من النساء بالبحث دائماً عن أحدث الطرق وأكثرها فعالية في ما يتعلق بحرق مزيد من السعرات الحرارية. 
 
من بين هذه الطرق، سنعرّفك في تقريرنا اليوم على تدريبات PLYOMETRICS التي تعتبر من أكتر التمارين تحدياً، وتهدف إلى تنمية القدرة على التحمل، زيادة القوة العضلية، القوة والسرعة، نظراً لما تتطلبه من مجهود كبير يجعل نبضات قلبك تصل إلى معدل مرتفع في مدة قصيرة جداً مقارنة مع باقي تمارين الكارديو. 
 
تتضمن تمرينات البلايومترك أنواعاً من تمرينات القفز المتنوعة وهي التمارين التي تعتمد اساساً على السقوط من المكان العالي برجل واحدة أو بكلتا الرجلين إلى الارض تليها عملية قفز عمودي إلى الاعلى او الى الامام بقوة وسرعة عاليتين. 
 
تابعي معنا هذه المجموعة القصيرة والمهمة من الحركات الرياضية الخاصة الخاصة بتدريبات البلايومترك التي تتطلب منكِ فقط القليل من المثابرة والالتزام. 
 
التمرين الأول: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، يمكنك ضم قدميك معاً، ثم اقفزي واتخذي وضعية الـSquat وانخفضي الى أقصى درجة وارجعي مؤخرتك الى الوراء، ثم عاودي الحركة من البداية. 
 
التمرين الثاني: 
إبدأي أولاً بالوقوف على قدم واحدة. أرجعي القدم المرفوعة الى الخلف وارفعيها لتصبح متوازية مع الأرض. في الحركة التالية، إقفزي بقدمك الثانية ثم قرّبي القدم المرفوعة واثنيها أمام جسمك. 
 
التمرين الثالث: 
إبدأي اولاً بوضعية الـSquat. إقفزي بقدمك اليسرى الى الخلف، لتقومي بحركة الLunges، واثني القدم الأمامية. عودي مجدداً الى وضعية الـSquat، ثم إقفزي مجدداً هذه المرة بقدمك اليمنى واتخذي بحركة الـLunge. 
 
التمرين الرابع: 
قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ثم اقفزي جانباً عدة خطوات قبل أن تنخفضي وتتخذي الوضعية كما في الصورة أعلاه، ثم تعودي لتقومي بالخطوات نفسها للجهة الثانية. 
 
التمرين الخامس: 
إستلقي على بطنك على الأرض. إضغطي بقدميك ويديك واقفزي عالياً واتخذي وضعية الـSquat. إستلقي مجدداً وعاودي تكرار الحركة. 
 
التمرين السادس: 
إتخذي وضعية البلانك الأساسية وارتكزي أولاً على كوعيك. في الحركة الأولى، إقفزي وافتحي قدميك مع المحافظة على وضعية جسمك، ثم ضميهماً مجدداً. بعدها قومي برفع جسمك أكثر الى الأعلى وارتكزي على كفي يديك. عودي الى الوضعية الأساسية وعاودي الحركات على التوالي.