تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

يصيبنا الروتين اليومي للعمل والاستيقاظ المبكر كل صباح بشيء من الخمول والكسل، ح وهذا ما يجعل القيام بالأنشطة والعمل اليومي صعب نوعاً ما. ولنتخلص من تلك المشكلة التي تزداد بصورة أكبر في الشتاء، ننصحك باللجوء لممارسة التمارين الرياضية الفعالة في الصباح والتي تجعلك في حالة بدنية وعقلية جيدة طوال اليوم.

والسبب أن القيام بالتمارين الرياضية الصباحية يرفع من نبضات القلب مما يؤدي إلى تزويد أعضاء الجسم بالأكسجين والمغذيات الضرورية لرفع الطاقة. كما أن الاستيقاظ باكراً والقيام بالرياضة الصباحية يعطي شعوراً بالإنجاز والتحفيز الذي يستمر لبقية اليوم، ومن الممكن أن تسبب الرياضة الصباحية تحسين القدرة على اتخاذ القرارات والقدرة على التركيز، مما يزيد من إنتاجية ونجاحك لبقية اليوم.

إذاً، ستساعدك التمارين الرياضية المفيدة الصباحية في استعادة حيويتك ونشاط والتخلص من الكسل في الصباح. لست بحاجة طبعاً لممارسة التمارين الرياضية الشاقة والطويلة، بل أن كل ما تحتاجينه هو بعض التمارين الرياضية الفعالة البسيطة والسريعة التي تجعلك في حالة بدنية وعقلية جيدة طوال اليوم والتي يمكنك حتى ممارستها في السرير بعد الاستيقاظ في الصباح وقبل انشغالك بالأعمال اليومية لزيادة الطاقة والنشاط، وفي الوقت نفسه شدّ جسمك.

التمارين الرياضية تزيد من إنتاجية والنجاح لبقية اليوم
التمارين الرياضية تزيد من إنتاجية والنجاح لبقية اليوم

فما رأيك أن تستيقظي صباحاً وتبدأي نهارك مع التمارين التالية قبل أن تنطلقي في ممارسة الأعمال ومواجهة التحديات والأعباء اليومية.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

التمرين الاول

اجلسي على الأرض واثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً وانحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة، ومدّي ذراعيك إلى الأمام أو اشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثاني

حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وارتكزي على كفيّ يديك، ارفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 حركات تنفسية كاملة.

التمرين الثالث

اجلسي على الأرض واثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. اثني الركبة اليمنى وضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى. أغمضي عينيك وتنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق.

التمرين الرابع

استلقي على السرير على الجانب اليمين أو اليسار، اثني الركبة الأعلى وامسكيها بين يديك وقربيها صوب خلفيتيك، وحافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم على السرير. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً.

التمارين الرياضية الصباحية تساعد في استعادة الحيوية والنشاط
التمارين الرياضية الصباحية تساعد في استعادة الحيوية والنشاط

التمرين الخامس

اثني ساقك اليمنى أو اليسرى وضعيها على الأرض، وابقي رأسك مرفوعاً واليدين على الخصر. قرّبي جسمك صوب الأرض وشدّي العضلات السفلية.

التمرين السادس

استلقي على بطنك وارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف وارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق وبطيء.

التمرين السابع

استلقي أيضاً على ظهرك ومدّي القدم بشكلٍ مستقيم ثم ارفعي القدم الأخرى في الهواء وامسكي الكعب بين يديك واجذبيها لناحيتك قدر استطاعتك.