تمارين رياضية بسيطة للتخلص من دهون الابط عند النساء

تمارين رياضية بسيطة للتخلص من دهون الابط عند النساء حيث تعاني الكثير من النساء من تراكم دهون الإبطين والترهلات الناتجة عنها، وبالتالي تمتعنا من ارتداء ما نريد من الملابس، وتفقدنا في كثير من الأحيان الثقة بمظهرنا.

فإذا أردت التخلص من دهون الابط، يمكنك اللجوء إلى بعض التمارين الرياضية البسيطة لتقوية وشد عضلات الجزء العلوي المتمثلة بالذراعين والمنطقة المحيطة بالإبط من خلال تمارين محددة، لأنه قد يصعب استهداف تلك الدهون من دون اتباع برنامج رياضي وغذائي متكامل وصحي.

تمارين رياضية بسيطة للتخلص من دهون الابط عند النساء

تمارين رياضية بسيطة للتخلص من دهون الابط عند النساء

التمرين الاول

إرفعي الجسم بشكلٍ كامل الى الأعلى وموازٍ للأرض ثم انخفضي ببطء تجاه الأرض. حافظي على استقامة الظهر والساقين وكرّري التمرين 15 مرة.

التمرين الثاني

إركعي على ركبتيك وضعي كفيك أيضا على السجادة، قوّسي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى بعيدًا عن بطنك وإزفري، ثم قلّصي البطن بلطف وأنزلي الصدر للراحة استنادًا إلى الفخذين. كرّري الطريقة على الأقل لـ 10 مرات.

التمرين الثالث

حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كفيّ يديك. ارفعي مؤخرتك الى الأعلى وانخفضي صوب الأرض وضعي رأسك بين يديك المدودتين.

التمرين الرابع

اثني القدمين معاً على الأرض، احملي الأوزان بين يديك واثني مرفقيك وارجعيهما الى الخلف كما في الصورة، ثم بكل قوتك ارفعيهما مجدداً في الهواء بشكل مستقيم.

resized_التمارين الرياضية تساعد على تقوية وشد عضلات الجزء العلوي

التمرين الخامس

تعوّدنا أن نقوم بهذا التمرين بوضعية الوقوف، ولكن لمَ لا نجرّبه ونحن جالسون على الأرض، مدّي قدميك أمامك أو اثنيهما على الأرض. إحملي أوزان الداملبز بين يديك، مدّي الذراعين قرب الجسم، واثني أكواعك بينما ترفعين الأوزان باتجاه الكتفين.

التمرين السادس

ضعي يديك خلفك على المقعد، إثني الساقين وارتكزي على كعب القدم ثم اضغطي نزولاً وانزلي تدريجياً حتى تقترب المؤخرة من الأرض مع المحافظة على وضعية اليدين.

التمرين السابع

استلقي على ظهرك وامسكي بدمبل. ضعيه فوق كتفك بجانب رأسك. انحني عند الكوع بحيث تكون ذراعك 90 درجة مع توجيه كوعك إلى السقف. قومي بمدّ الدمبل بيدك نحو السقف حتى تصبح ذراعك مستقيمة.