عادات صباحية لخسارة الوزن بكل سهولة

تعتبر فترة الصباح فرصة رائعة جداً تمكن أي سيدة بتحقيق أهدافها الصحية والحفاظ على رشاقتها. ولتحقيق خسارة صحية وسريعة للوزن وحرق الدهون، تحتاجين إلى العديد من الإجراءات وخاصة في فترة الصباح.

لذا، سنزودك في تقريرنا اليوم بأفضل روتين صباحي يمكنك القيام به، والعادات الصباحية التي ننصحك بإدراجها يومياً لتخسري وزنك بكل سهولة وسرعة، وتحافظي على جسم صحي.

5 عادات صباحية لخسارة الوزن بكل سهولة

عادات صباحية لخسارة الوزن بكل سهولة

  1. التمارين الرياضية الصباحية

أحد أهم فوائد ممارسة الرياضة الصباحية أنها تساعد على حرق الدهون وحرق سعرات حرارية على مدار اليوم أكثر منها لو أديت التمارين في المساء. كما من أحد مميزات أداء التمرينات في الصباح أنها تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة وتعطيك دفعة من النشاط والحيوية لإتمام نشاطاتك على أكمل وجه على مدار اليوم.

  1. عدم تجاهل وجبة الفطور

الفطور في الصباح الباكر يشجع على زيادة عملية الأيض، وقد أثبتت دراسات عديدة أن عملية الأيض الغذائي في الجسم تنخفض اثناء ساعات النوم بشكل كبير مما يؤكد على أهمية هذه الوجبة في حث عملية الحرق وتسريعها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون.

لذا، فإن إهمال وجبة الفطور أو تجاهلها سيدفع جسمك إلى تخزين كلّ دهون الوجبة المقبلة بسبب شعوره بالحرمان. ينصح بتناول وجبة فطور غنية بالبروتين لتقليل نسبة الدهون في الجسم، وخفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

  1. استخدام الأوزان

فوائد ومميزات عديدة يمكنك اكتسابها من استخدام بعض الأوزان في الصباح الباكر. أهمها أن الأوزان تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك وتقويّ عضلات البطن والصدر والمؤخرة والألياف العضلية. كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية والدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين.

شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ يسّرع عملية الأيض

  1. شرب الماء

شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ يسّرع عملية الأيض، مما يقلل من خطر زيادة الدهون، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.

كما أن شرب الماء صباحاً يعالج جميع مشكلات الجهاز الهضمي مثل الامساك، وعسر الهضم، وارتفاع ضغط الدم، ويقتل البكتيريا المسبّبة لالتهابات المسالك البولية، كما أن الماء تنشّط العمليات الحيوية داخل الجسم، وتعطي الجسم المزيد من الرشاقة والحيوية، وتمنحه النشاط للقيام بالنشاطات اليوميّة.

  1. تناول البروتين والالياف

تناول البروتين والألياف هي ضرورية في أول وجبة في الصباح للمساعدة في خسارة الوزن، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على البروتين، البيض والزبادي اليوناني والجبن القريش وزبدة الفول السوداني. أما الأطعمة التي تحتوي على الألياف فتشمل التوت واللوز وأطعمة عديدة أخرى.