نظام غذائي صحي لحرق الدهون في أسرع وقت

نظام غذائي صحي لحرق الدهون في أسرع وقت، كشفت عنه مجلة " فرويندين" الألمانية في أحدث إصدارتها والمعروف باسم " حمية الكربوهيدرات البطيئة" لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون بالشكل الصحي وبدون احتساب السعرات الحرارية.

إذ ركزت حمية الكربوهيدرات البطيئة في نظامها الغذائي الصحي، على استخدام مفاهيم جديدة للتعامل مع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بالشكل السليم.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على أفضل نظام غذائي صحي لحرق الدهون في أسرع وقت، عن طريق المفاهيم الجديدة لحمية الكربوهيدرات البطيئة، والتي أيدها استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نظام غذائي صحي قائم على حمية الكربوهيدرات البطيئة لحرق الدهون

نظام غذائي صحي لحرق الدهون في أسرع وقت

أيد الدكتور الوصيف، حمية الكربوهيدرات البطيئة لحرق دهون الجسم بدون احتساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن بالشكل الصحي من خلال المفاهيم الجديدة التالية

  • تجنبي تناول الكربوهيدرات البيضاء خلال النظام الغذائي الصحي لحرق الدهون في أسرع وقت خصوصا، " الخبز الأبيض، المكرونة المصنوعة من الدقيق، الأرز الابيض، المخبوزات، الأطعمة المقلية"، حتى إن منتجات الحبوب الكاملة مثل الشوفان يجب أن تقلعي عن تناولها قدر المستطاع.
  • اعتمدي على تناول البقوليات " الحمص، الفاصوليا" والخضروات الطازجة كمصدر مثالي للكربوهيدرات ضمن وجباتك الصحية المخصصة لك عند اتباعك نظام غذائي صحي مع طبيبك المختص.
  • ركزي على تكرير وجبات حمية الكربوهيدرات البطيئة بكميات صغيرة على مدار اليوم، والتي تعتمد على خمسة أطعمة رئيسية وهي " البروتين، الخضروات منخفضة النشا، البقوليات، الدهون النافعة، التوابل".
  • تخلي عن المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل عصائر الفاكهة، والصودا، في حين ركزي على شرب الماء، والقهوة والشاي غير المحلى، أثناء النظام الغذائي الصحي لحرق الدهون في أسرع وقت وبالشكل السليم.
  • ابتعدي عن تناول الفواكه المتنوعة قدر المستطاع، فرغم أنها من الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والألياف، إلا أنها من العناصر الغذائية الممنوعة في حمية الكربوهيدرات البطيئة. ويرجع سبب ذلك إلى ارتفاع نسبة الفركتوز فيها، وهو ما يمنع حرق الدهون أثناء نظامك الصحي المتبع لإنقاص وزنك.
  • استفيدي من فوائد الطماطم والأفوكادو على وجه الخصوص، فهما من الأنواع المفضل تناولهما خلال اتباع حمية الكربوهيدرات البطيئة لحرق الدهون في أسرع وقت.

نظام غذائي صحي لحرق الدهون يمنع تناول الاطعمة المقلية نهائيا

وأخيرا، استشيري عزيزتي طبيبك المختص أثناء وضع نظام غذائي صحي مناسب لطبيعة جسم وحالتك الصحية، في الاستفادة من حمية الكربوهيدرات البطيءة التي أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن بدون مشاكل صحية قدر المستطاع.