نصائح لزيادة وزن الجسم بشكل صحي في أسبوع

في ظل اتجاه الكثير من الأشخاص إلى طرق مختلفة لعلاج السمنة الزائدة، يعاني بعض الأشخاص من مشكلة انخفاض الوزن، و يحاولون جاهدين زيادة أوزانهم دون فائدة.

و تعتبر النحافة عند السيدات من المشاكل المزعجة و المزمنة وترتبط عادة بالعديد من الأمراض مثل سوء التغذية  و هشاشة العظام و فقر الدم و غيرها من الأمراض الخطيرة التي تصيب صحة الإنسان.

و بما أن التساؤلات تكثر حول أهم النصائح لزيادة وزن الجسم، من المهم اكتساب الوزن بطريقة صحية.

و لذلك، نقدّم لك في التقرير التالي أهم النصائح لزيادة وزن الجسم بشكل صحي في أسبوع.

الاختيار الصحيح للأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي

أضيفي عدداً من الوجبات الى جانب الوجبات الرئيسية

لا بد من تناول الوجبات الصحية و البحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية و المغذيات الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات ،الفواكه المجففة ،زبدة الفول السوداني ، الجبن ، الأفوكادو،  المعكرونة و المكسرات، و الأطعمة الغنيّة بالطاقة كمشروبات الفواكه، و المعجنات و الفطائر، و استخدام التوابل المحببة لزيادة الشهية.

ننصحك بإضافة الجبن المبشور إلى الارز و المعكرونة من الحبوب الكاملة، و إضافة زيت الزّيتون على السّلطات و الشّوربات، كما يُمكن إضافة الأفوكادو، و الذرة، و معكرونة القمح الكامل إلى السّلطات، و تناول اللبن والحليب كامل الدسم.

عدم الإكتفاء بالوجبات الأساسية لزيادة الوزن بشكل صحي

لا بد من تناول الوجبات الصحية و البحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لزيادة الوزن

أضيفي عدد من الوجبات الى جانب الوجبات الرئيسية، حيث إنها تعمل على زيادة الوزن و تنشيط المعدة بشكل كبير. قومي بتقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات على مدار اليوم مع الحرص أن تحتوي كل وجبة على البروتين و النشويات و الخضراوات و الدهون.

ممارسة التمارين الرياضية لزيادة الوزن بشكل صحي

من الضروري ممارسة التمارين الرياضية الخاصّة لزيادة الوزن

ممارسة التمارين خاصة التمارين الرياضية التي تحتاج إلى اوزان والتركيز على تمارين العقلة والضغط والمتوازي والقرفصاء لانها ذات فاعلية كبيرة في زيادة الكتل العضلية للجسم و الشعور بالجوع بعد ممارستها حيث إنها تحفز الجسم على الزيادة بشكل كبير.

زيادة عدد السعرات الحرارية لزيادة الوزن بشكل صحي

زبدة الفول السوداني و المكسرات من الأغذية التي تساعد على زيادة الوزن

كي تتمكني من زيادة الوزن بشكل صحي، يجب عليك زيادة نسبة السعرات الحرارية و احرصي على أن تكون كمية السعرات الحرارية المكتسبة أكبر من الاحتياج اليومي و من مقدار كمية السعرات التي يتمّ حرقها خلال اليوم.

تناول البروتين لزيادة الوزن بشكل صحي

يعد البروتين من العناصر الرئيسية التي يجب الحصول عليها عند الحاجة لزيادة الوزن، لذلك لا بد من زيادة نسبة البروتين في الوجبات، إذ تتوفر الكثير من الأغذية الغنية بالبروتين بكثرة من أهمها؛ السمك، و الدجاج، واللحوم، والمكسرات والبقوليات بأنواعها.