نصائح لتحميل المتاع على سقف السيارات خلال الرحلات العائلية

رحلات السفر العائلية بالسيارة، قد تكون تجربة ممتعة للغاية على العكس مما يعتقد الكثيرون، ولكن بشرط أن تقومي بالاستعداد لها على النحو الصحيح، ومن بين أهم الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل الانطلاق برحلة السفر بالسيارة بصحبة أفراد العائلة، إعداد السيارة جيدا لحمل الأغراض والمتاع الذي ستحتاجين إليه وعائلتك خلال رحلة السفر.

المشكلة هنا أن الأغراض والحقائب التي قد تحتاج إليها الأسر خلال رحلات السفر بالسيارة غالبا ما تكون كثيرة نسبيا، وقد لا تتسع لها حقيبة السيارة الخلفية، ولأن القيام بوضع الكثير من الأغراض في داخل السيارة يعد خطأ جسيما يجب تجنبه، سيكون عليك في هذه الحالة القيام بخطوة تحميل بعض الأغراض والمتاع على السقف الخاص بسيارتك وحتى تتجنبي المشكلات والحوادث المؤسفة التي قد تحدث نتيجة التحميل الخاطئ للمتاع على سقف السيارة خلال رحلات السيارة على الطريق، عليك أن تقومي بتحميل المتاع على سقف سيارتك على النحو الصحيح.

 إليك مجموعة من أهم النصائح لتحميل المتاع على سقف السيارات خلال الرحلات العائلية بطريقة صحيحة:

أضيفي شبكة أو صندوق الأمتعة على سقف سيارتك:

هناك عدد لا بأس به من السيارات التي تحتوي على هيكل معدني مثبت على السقف لكي يستخدم في حمل الأمتعة على سقف السيارة، إذا شعرت أنك ستحتاجين إلى وضع متاع على سقف السيارة عليك أن تقومي بوضع وثبيت شبكة أو صندوق أمتعة على سطح سيارتك على أن تقومي بذلك بالاستعانة بمحترفين لإدخال هذه التعديل على سيارتك، جدير بالذكر أن الأنواع الحديثة من صناديق أمتعة سقف السيارة تتضمن شبكة معدنية وصندوق متاع طويل ومغلق.

  • تأكدي من وزن الحمولة التي تستطيع السيارة حملها ككل بما في ذلك وزن حمولة السقف:

ويمكنك التأكد من ذلك من خلال دليل سيارتك، واحرصي على ألا تتجاوز حمولة السيارة الحد الأقصى المذكور في الدليل لحمولة السيارة مهما كانت الأسباب.

  • تأكدي من أن حمولة السيارة في صندوق المتاع على سقف السيارة مثبتة بعناية:

حتى لا تتحرك أو تتزحزح من موضعها خلال رحلة السيارة على الطريق وهو ما قد يتسبب لك في الكثير من المشكلات من بينها تزحزح المتاع وسقوط أجزاء منه على الطريق.

  • تذكري أن ثقل الحمولة على سقف السيارة سيجعلها تمثيل للتزحزح في اتجاه الأمام لذلك عليك التركيز بشكل خاص على تثبيت الحمولة بإحكام من الأمام.
  • تأكدي من أن حمولة السقف مثبتة بإحكام من كل مكان حتى لا تتطاير بفعل قوة دفع الهواء خلال رحلة السيارة على الطريق.
  • تذكري أيضا أن وضع صندوق متاع على سقف سيارتك سيتسبب في تعديل مركز الثقل في السيارة لذلك عليك القيادة بحذر وببطء عند الزوايا.
  • خلال رحلتك على الطريق بسيارتك قد تصبح الأدوات المستخدمة في تثبيت حمولة السقف على السيارة أقل إحكاما بالمقارنة بما كانت عليه.
  • لا تنسي أن تضعي في الاعتبار الارتفاع الزائد لسيارتك والذي أضافته حمولة السقف، قبل أن تدخلي نفق ما منخفض الارتفاع تحت الأرض أو جراج مغلق.
  • تفقدي ضغط إطارات سيارتك لمعرفة ما إذا كان عليك أن تقللي أو تزيدي منه لكي تتمكن السيارة من التأقلم مع الحمولة الإضافية على السيارة.
  • تذكري أن السيارات المحملة بالكامل بالأغراض، تحتاج مساحة أطول للتوقف لذلك ضعي ذلك في الاعتبار قبل أن تتوقفي بسيارتك.