أشياء لا يجب تركها في السيارة في فصل الصيف

حذر نادي السيارات الألماني ADAC، من أن ارتفاع درجات الحرارة داخل السيارة المتوقفة تحت أشعة الشمس، وقال النادي إن حرارة الشمس في فصل الصيف، قد تجعل من بعض العبوات داخلها تتحول إلى عبوات ناسفة تنفجر داخل السيارة.

وأوضح الخبراء الألمان نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، أن هذه العبوات تشمل مزيل العرق، والعبوات المحتوية على مواد شديدة الاشتعال، وقداحات السجائر، ومنظفات السيارة، وحتى الهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الباور بانك.

وقال خبراء إن النادي إنه في حال اصطحاب مثل هذه العبوات في فصل الصيف، فيفضل وضعها في تابلوه السيارة، أو أي مكان لا يتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

نادي السيارات الألماني

يشار هنا إلى أن نادي السيارات الألماني، أكبر نادي للسيارات في أوروبا، تأسس في 1903 باسم الجمعية الألمانية لسائقي الدراجات النارية وتغير إلى اسمه الحالي في عام 1911، ويبلغ عدد أعضاء النادي أكثر من 22 مليون عضو، وهو أكبر جمعية لسائقي الدراجات النارية في العالم، إذ يضم 1.5 مليون عضو.

نصائح مهمة للعناية بالسيارة في فصل الصيف

السيارة في فصل الصيف
السيارة في فصل الصيف
  • العناية بالمحرك، إذ تزداد حرارة المركبات، بالإضافة إلى أن القيادة الثقيلة والرحلات الطويلة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، لذا تحتاج أنظمة المحرك إلى فحوصات شاملة خلال أيام الصيف الحارة والرحلات الطويلة، مثل التحقق من زيت تشحيم المحرك.
  • تأكدي من فحص ضغط الهواء على جميع الإطارات، قبل القيام بأية رحلة، فالإطارات المنتفخة بشكل صحيح تمنع مشكلات انخفاض ضغط الإطار أو انفجار الإطار وتمزقه.
  • يمكن أن تؤدي حرارة الصيف المرتفعة، خلال الرحلات بالسيارة، لمفاجآت غير سارة إذا كان نظام تكييف الهواء لا يعمل بشكل صحيح أو ينفث الهواء الساخن.
  • قد تستنزف ظروف الحرارة الشديدة أحياناً طاقة البطارية، لذلك قومي بفحص البطارية واختبارها لمعرفة ما إذا كان لديك سعة كافية.
  • استخدمي مظلات الشمس ذات الجودة العالية لزجاج سيارتك، حيث تساعد هذه المظلات على حماية لوحة التحكم وعجلة القيادة من أشعة الشمس، وتضمن بقاء المقصورة أكثر برودة.
  • يقلل الزيت المتسخ من الأداء ويرفع حرارة المحرك فيعمل بسلاسة أقل، كما يمكن أن تترسب الزيوت وتبدأ السوائل في الانفصال، لذا تحققي من وجود سوائل كافية كزيت المحرك، وسائل الفرامل، وسائل ناقل الحركة.
  • خلال الأجواء الحارة يجب أن تفحصي فلتر هواء المقصورة الذي يحجب الغبار والملوثات الأخرى مثل حبوب اللقاح والأتربة.