نصائح مهمة لحماية السيارة في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، لا بد من اتخاذ كافة الاحتياطات لحماية السيارة والحفاظ عليها من طقس هذا الفصل المتقلب، وفيما يلي نصائح مهمة لحماية السيارة في فصل الشتاء الذي يعني موجات متوالية من الطقس السيء بين الأمطار والثلوج والعواصف أحيانا.

نصائح مهمة لحماية السيارة في الشتاء

  • أولا يجب التحقق من مستويات سائل تبريد المحرك ومستويات سائل مقاومة التجمد في السيارة، حيث تعمل هذه السوائل على حماية المحرك من التجمد ومنع حدوث أضرار جسيمة في المحرك ورادياتير السيارة.
  • مطر الشتاء وحتى الثلوج في فصل الشتاء، تمنع الرؤية أحيانا، ولابد هنا من حماية الزجاج الأمامي للسيارة، ويفضل استخدام سائل تنظيف للأسطح الزجاجية مقاوم للتجمد.

نصائح مهمة لحماية السيارة في فصل الشتاء

  • هطول الأمطار على السيارة في فصل الشتاء لا يعني أنه تم غسلها طبيعيا، لذا لا بد من غسل السيارة مرة أسبوعيا، مع التركيز على تنظيف الزجاج الأمامي والنوافذ الزجاجية وإطارات السيارة من الأتربة والطين والعوالق حتى لا تتراكم وتشكل مشكلة الصدأ.

اختاري إطارات شتوية

  • في فصل الشتاء يجب التأكد بشكل دوري من مستويات زيت السيارة، واختيار زيت سيارة مناسب للطقس الشتوي، لأن لزوجة زيت السيارة تقل بانخفاض درجة الحرارة.

سوائل التبريد وزيت المحرك مهمة لحماية السيارة في الشتاء

  • قبل بداية موسم الأمطار، يجب استبدال شفرات المساحات العادية بشفرات شتوية، وهذه الأخيرة تتميز بقدرتها على إطلاق حرارة تعمل على إذابة الصقيع أو الثلوج من على سطح الزجاج الأمامي للسيارة.

ناستبدال شفرات المساحات لحماية السيارة في الشتاء