لامبورغيني تطلق سوبر رياضية قادرة للتعامل مع مختلف التضاريس

كشفت الصانعة الإيطالية الشهيرة لامبورغيني "Lamborghini" عن سيارتها الاختبارية هوراكان ستيرراتو "Huracan Sterrato" المبنية على أساس شقيقتها الخارقة "Evo"، وإنما مع القدرة على التعامل مع مختلف أنواع التضاريس، سواء عند قيادتها على الطرق السريعة، أو بصورة مماثلة لسيارات الراليات القادرة للتعامل مع المسالك الوعرة.

وحصلت النسخة الاختبارية على تغييرات في بنية الهيكل والخطوط الخارجية، بداية من مصابيح "LED" إضافية في المقدمة وفوق الزجاج الأمامي، وصولاً إلى منح حيز العجلات عمقاً وحجماً أكبر، وألوان وملصقات خارجية تتماشى مع الهوية الجديدة للسيارة.

كما قدمت لامبورغيني "Lamborghini" لسيارتها هوراكان ستيرراتو "Huracan Sterrato" نظام تعليق مرتفع، يضيف 47 ميلمتراً للارتفاع الإجمالي للسيارة، بالإضافة إلى إطارات مصممة خصيصاً لها تساعد على تحسين التماس والأداء.

وتأتي هوراكان ستيرراتو "Huracan Sterrato" بالعديد من الميزات الإضافية، تشمل نظامي الدفع المستمر والتوجيه بالعجلات الأربعة، ونظام "Lamborghini LDVI" المعدل بهدف منح السيارة ديناميكية قيادة أفضل على الطرق الوعرة والذي يتحكم بأنظمة الدفع وتوجيه العزم ونظام التعليق.

ميكانيكياً، حافظت هوراكان ستيرراتو "Huracan Sterrato" على المحرك الأساسي العامل في الطرز الحالية لسيارة هوراكان، والمكون من 10 أسطوانات طبيعي التنفس، والذي ينتج 631 حصاناً.

ورغم الخطط الطموحة للشركة الإيطالية، إلا أن لامبورغيني لم تقرر بعد ما إذا كانت ستحول هذه النسخة الاختبارية إلى خطوط الإنتاج، إلا أن تصريحات الرئيس التقني في لامبورغني "Maurizio Reggiani" تكشف عن إمكانية ولادة سلالات جديدة من سيارات الصانع الإيطالي، بإشارته إلى أن فريق البحث والتطوير والتصميمي في لامبورغيني يعمل بشكل مستمر على تقديم ما هو غير متوقع وخلق فرصٍ جديدة، تتماشى مع إمكانيات التحدي التي تمثل خاصية أساسية في جوهرة العلامة الإيطالية مع الحفاظ على الإرث والتراث العريق.