انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي اليوم في منطقة الظفرة

تحتضن أبوظبي على مدى 5 أيام كاملة رالي أبوظبي الصحراوي وستكون الإمارة خلال هذه الفترة قبلة انظار الالاف من عشاق ومحبي رياضة السيارات حول العالم.

ويشكل الرالي الذي انطلق صباح اليوم (الأحد) من حلبة مرسى ياس بمشاركة 80 سيارة ودراجة نارية ودراجة كوادس يقودها حشد من أبرع المنافسين من سائر أنحاء العالم، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي ’فيا‘، والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي ’فيم‘.

رالي أبوظبي الصحراوي

ويشارك في رالي هذا العام في دورته الـ29 نخبة من نجوم الراليات العرب أمثال الاماراتي خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي اللذان يطمحان لاحراز الفوز بلقب الرالي رغم كل الصعاب والتحديات التي ستواجههم خلال خمسة أقسام عبر بعض أكثر الدروب الصحراوية والكثبان الرملية تطلباً.

وبدات اليوم الساعة 9 صباحا أولى أقسام الرالي الصحراوية الطويلة الخمسة "مرحلة ياس مارينا الأولى" ومسافتها 261.97 كم. وسيخوض  المتسابقون على متن سياراتهم، ودراجاتهم النارية ودراجات الكوادز بالدفع الرباعي خمسة أقسام عبر بعض أقسى الدروب الصحراوية والكثبان الرملية والسهول السبخية في منطقة الظفرة، وتبلغ مسافة الرالي الاجمالية مع المراحل الانتقالية 2006,73 كم.

وفيما يلي برنامج رالي أبوظبي الصحراوي

31 مارس: مرحلة ياس مارينا الأولى الخاصة ومسافتها261.97 كم – تبدأ الساعة 9:00 صباحا
1 أبريل: مرحلة مياه العين الخاصة الثانية ومسافتها 222.80 كم – تبدأ الساعة 6:00 صباحا 
2 أبريل: مرحلة نيسان الخاصة الثالثة ومسافتها 297.79 كم – تبدأ الساعة 6.15 صباحا 
3 أبريل: مرحلة أدنوك الخاصة الرابعة ومسافتها 286.10 كم – تبدأ الساعة 6:00 صباحا 
4 أبريل: مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة ومسافتها 214.47كم – تبدأ الساعة 6.25 صباحا