تويوتا تكشف تفاصيل سيارتها كورولا للعام 2020

كشفت شركة تويوتا "Toyota" عن تفاصيل طراز سيارتها السيدان الشهيرة كورولا " Corolla" الخاص بالعام 2020، وذلك على هامش مشاركة الصانعة اليابانية ضمن فعاليات معرض غواريزو الدولي للسيارات المقام حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصانعة اليابانية، أن طراز العام 2020 الذي يمثل الجيل الثاني عشر من " Corolla" سيتوافر في الأسواق العالمية بداية من ربيع العام المقبل 2019.

وجاءت السيارة بمقدمة عدائية تماثل تلك التي تم الكشف عنها سابقاً في نسخة كورولا الهاتشباك " Corolla Hatchback"، مع اختلافاً فيما بين السيارتين على صعيد الخطوط الخلفية، خصوصاً أن "كورولا السيدان" تأتي بصندوق امتعة حصل على جملة من التحسينات مقارنة بالسيارة الحالية، مع زوايا أكثر نعومة، وارتفاع أقل بقليل، ويعود الفضل في ذلك إلى خط السقف الذي يأتي أكثر انحناءً في القسم الخلفي منه، بجانب زيادة العرض الإجمالي للسيارة بنحو 1.2 سنتيمتراً في المحور الأمامي، و2,2 سنتمتراً في المحور الخلفي.

وستتوافر "كورولا" الجيل الثاني عشر، بمجموعة من أنظمة الدفع، سواء العاملة بالبنزين أو الهجينة منها، بدايةً مع محرك وقود احتراقي رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتراً، القادر على توليد قوة 139 حصاناً، والمتصل لناقل حركة أوتوماتيكي نوع "CVT" بنسبة واحدة دائمة التغيير، وصولاً إلى خيار محرك الأسطوانات الأربعة بسعة اللترين القادر على انتاج قوة 169 حصاناً، و210 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى.

أنظمة متطورة

وتعتمد "كورولا سيدان" 2020 على قاعدة العجلات "TNGA" التي تعد بالمزيد من الصلابة ومقاومة الالتواء، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، ونظاماً محسناً من تعليق ماكسفرون في الأمام.

وستتوافر السيارة بنظام معلوماتي ترفيهي يمكن ربطه على الهواتف الخلوية عبر نظامي آبل كار بلاي "Apple CarPlay" و"Entune 3.0" بجانب إمكانية شحن الهواتف الذكية بصورة لاسلكية.

أنظمة السلامة

 

 

ويتضمن طراز 2020 العديد من أنظمة السلامة المتطورة، إذ تحتوي "كورولا" الجديدة على باقة "Toyota Safety Series 2.0" التي تضم كل من، نظام التحذير من احتمالية وقوع حادث أمام السيارة، مع خاصية رصد المشاة والقدرة على تفعيل المكابح لتجنب التصادم بالتعاون مع نظام الكبح التلقائي، بجانب حصول السيارة على نظام مثبت السرعة المتكيف الذي يعمل على الطرقات السريعة فقط، وصولاً لنظام التنبيه من الخروج عن المسار مع نظام المساعدة في التوجيه، وأخيراً مصابيح أمامية تفعل الإضاءة العالية وتوقفها بصورة تلقائية بما يتناسب وحركة السير في الاتجاه المعاكس.