بنتلي تكشف عن الأيقونة الجديدة مولينير باتور

أزاحت شركة بنتلي البريطانية وأحد شركات مجموعة فولكس فاغن لصناعة السيارات، أزاحت الستار عن أيقونتها Mulliner Batur "مولينير باتور"، سيارة الكوبيه الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الجديدة من بابين.

وتم ابتكار "باتور" بواسطة مدير التصميم أندرياس ميندت وفريقه، وهي تستعرض سِمات لغة تصميمية جديدة سوف تكون بمثابة مسار توجيهي تصميمي للمجموعة المستقبلية من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV) من بنتلي.

وتُعتبَر السلسلة، التي تضم 18 سيارة فقط من "باتور"، المشروع الأحدث من قسم Mulliner التابع لشركة بنتلي، والمتخصِّص تاريخيا بصنع السيارات الراقية الحصرية.

أقوى سيارة بنتلي على الإطلاق

وستكون "باتور" أقوى سيارة بنتلي للآن على الإطلاق، مع نسخة من محرّك W12 الأيقوني سعة 6.0 لتر بالشاحن التوربيني التوأمي والمجمَّع يدويا مع قوّة تزيد عن 740 حصاناً، والذي قاد مجازياً وفعلياً نجاح بنتلي على مدى العقدين الماضيين من الزمن.

وسيتوافق أداء المحرّك مع شاسيه بنتلي الأكثر تطوّراً للآن، مع نظام تعليق هوائي يتم تعديله وفق السرعة، وميّزة التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل ونظام التوجيه بالعجلات الأربع، وميّزة توجيه العزم، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.