تويوتا تطرح 5 سيارات هايبرد في السوق السعودي

شركة تويوتا اليابانية تعبر أول شركات السيارات التي أطلقت السيارات الهجينة والهايبرد في الأسواق العالمية، بعد أن أنتجت في عام 1997 سيارة بريوس، التي وصلت الأسواق العالمية وأُطلقت عام 2001، لتكون بذلك أول سيارة هايبرد في العالم، ومن بعدها انطلقت شركات صناعة السيارات في تقديم نماذج هايبرد من سياراتها، لكن تبقى الريادة لشركة تويوتا، التي أطلقت العديد من النماذج الهايبرد في الأسواق العالمية، ومن ضمنها السوق السعودي.

سيارات تويوتا الهايبرد في السعودية

  1. تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا أحد أكثر السيارات مبيعا حول العالم، طرحت منها تويوتا عدة أجيال منذ 1966، وتتوفر بنسخة هايبرد في السعودية بمحرك سعة 1.8 لتر متصل ببطارية كهربائية يولدان معاً قوة 121 حصان.

تويوتا كورولا
تويوتا كورولا
  1. تويوتا كامري

تويوتا كامري 2022 الهايبرد تتميز بمصابيح بتقنية LED مع نظام الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة وأنوار نهارية، ويتمتع الركاب برحابة المساحة وبعزل الضوضاء عناصر التحكم متاحة للسائق والراكب الأمامي بشاشة معلومات وترفيه تدعم أبل كاربلاي، وتتوفر بمحرك 4 أو 6 اسطوانات، كما يتوفر محرك هجين سعة 2.4 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 215 حصان، متصل بناقل حركة CVT.

تويوتا كامري

  1. تويوتا كورولا كروس

تويوتا كورولا كروس أفضل السيارات المدمجة من حيث العملية والملائمة العائلية، يتمتع الراكب الأمامي والسائق بعناصر التحكم في مكيف الهواء الأوتوماتيكي، وبشاشة معلومات وترفيه، مع شاشة المعلومات بالعدادات مقاس 7 بوصة، ونظام التحكم في التوازن، وتعتمد السيارة في أدائها على محرك هايبر سعة 1.8 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 121 حصان.

تويوتا كورولا كروس
تويوتا كورولا كروس
  1. تويوتا راف 4

تأتي راف4 مستندة على منصة TNGA، مع نظام تعليق مزدوج القوائم لتحسين مستوى التوجيه، وتمتلك العديد من التقنيات والمميزات التي يسهل للسائق الوصول إليها، وتأتي مع نسختين الأولى هايبرد بسعة 2.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 214 حصان، متصل بناقل حركة CVT.

تويوتا راف 4
تويوتا راف 4
  1. تويوتا هايلاندر

من ضمن سيارات تويوتا الهايبرد في السوق السعودية، سيارة هايلاندر 2022 العائلية الأنيقة، بمحركها الهايبرد سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات الذي يولد قوة 240 حصان.

تويوتا هايلاندر
تويوتا هايلاندر