السيارات الكهربائية تضاعف نسبة مبيعاتها عالميا في 2021

تواصل السيارات الكهربائية تقدمها في الأسواق العالمية، ورغم الأزمات التي شهدتها أسواق السيارات في الأعوام الماضية، إلا أن السيارات الكهربائية ضاعفت نسبة نمو مبيعاتها عالميا، حتى وصلت إلى 6.2 في المئة، بعد أن كانت في 2020 3.1 في المئة.

عام 2021 شهد بيع 4.3 مليون سيارة كهربائية

ووفقا لبيانات المبيعات العالمية، فقد تم بيع 4.2 مليون سيارة تعمل بالبطاريات في عام 2021، كان أغلبها في الصين وأوروبا وأمريكا الشمالية، حيث ساعد نمو مجموعة فولكس فاغن وستيلانتيس في دفع مبيعات السيارات الكهربائية، كما ساعدت العديد من الحوافز الحكومية في زيادة الطلب على المركبات الكهربائية.

أيضا ساعد النقص العالمي المستمر في أشباه الموصلات في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث اضطر العديد من صانعي السيارات إلى إعطاء الأولوية لإنتاج نماذجهم الأكثر ربحية، ما قلل من أرقام الإنتاج لبعض مركبات البنزين والديزل.

تسلا مستمرة في ريادة السيارات الكهربائية

هذا واستمرت تسلا في ريادة مبيعات السيارات الكهربائية، حيث تمثل 21 في المئة من السوق، وقد فتح نمو تسلا السوق لمصنعي السيارات الآخرين في أوروبا وأمريكا الشمالية لمتابعة توجهاتهم نحو السيارات الكهربائية بقوة أكبر، وأعلنت العديد من شركات السيارات عن طفرة إنتاجية في السيارات الكهربائية ستصل ذروتها عام 2030.