Fresco XL سيارة كهربائية جديدة تتسع لـ 8 ركاب

أعلن عن مشروع جديد لسيارة كهربائية قيمتها 115 ألف دولار تتسع لـ8 ركاب، وتقوم شركة نرويجية على مشروع السيارة التي أطلق عليها اسم Fresco XL ، وكشفت الشركة عن نموذج ثلاثي الأبعاد لمركبتها التي وعدت بأنها ستكون قادرة على قطع مسافة 1000 كيلومتر لكل شحنة.

وسيتم تصميم Fresco XL "للمناخات الأكثر قسوة، بما في ذلك الثلج على الأرجح حيث يقع مقر الشركة في الدول الاسكندنافية، وستأتي بمحركات مزدوجة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وعلى الرغم من كونها لا تزال في المراحل الأولى، إلا أن السيارة الكهربائية متاحة للطلب المسبق مع توفير 3000 طراز في البداية.

Fresco XL ستأتي ببطارية كبيرة جدا

ونقلت الصحيفة عن أدريان كريستوفر لوكليند، كبير مسؤولي التشغيل في Fresco: "ستأتي Fresco XL الكهربائية بالكامل مع بطارية كبيرة جدا، وبالإضافة إلى حزمة البطارية التي تحل مشكلة قلق النطاق، يسعدنا أن نكشف النقاب عن أن Fresco XL ستأتي مع جنوط هوائية، ما يضمن كفاءة عالية في استخدام الطاقة، في حال احتياجك إلى بعض الطاقة الإضافية، قم بتوصيل Fresco XL بمنزلك أو مقصورتك".

سيارة للتخييم

ونظرا لحزمة بطاريتها الكبيرة نوعا ما، ستعمل بشكل أساسي كوحدة احتياطية، وبما أن Fresco XL هي مركبة كبيرة جدا، يمكنك استخدامها بسهولة للتخييم والرحلات البرية. كل ما عليك فعله هو سحب المقاعد لأسفل لإنشاء سطح مستو، ووضع الفراش الخاص بك واستخدامه كعربة تخييم".