رولز رويس تتجه إلى السيارات الكهربائية

قررت شركة رولز رويس البريطانية، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة التوقف عن تصنيع سيارات البنزين للاتجاه نحو أهداف جديدة أكثر استدامة بصناعة السيارة الكهربائية.

رولز رويس تتجه إلى صناعة السيارات الكهربائية

وأعلنت الشركة البريطانية أنها ستتوقف عن تصنيع السيارات التي تعمل بالبنزين تمامًا بحلول عام 2030، وستتحول بالكامل إلى السيارات الكهربائية، وقامت بالعمل على سيارتها الكهربائية الأولى على الإطلاق وتحمل اسم  Specterوالتي من المقرر أن تصل إلى السوق بعد عامين من الآن.

ونقلت شبكة سي إن إن عن المتحدث باسم الشركة جيري سبان قوله: بدءًا من الهندسة المعمارية الجديدة، ستكون هذه سيارة رولز رويس جديدة تمامًا، ولن تكون على الإطلاق بديلاً لرايث أو أي سيارة رولز رويس أخرى، هذا ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، ولكن توقع أن تكون السيارة باهظة الثمن.

رولز رويس ستوقف إنتاج محركات الاحتراق الداخلي

يذكر أن تورستن موللر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات البريطانية رولز رويس، قال إن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات، وفقا لوكالة بلومبرج، وأضاف نقدم أوراق اعتمادنا لتحويل جميع سياراتنا إلى العمل بالكهرباء بحلول 2030 بحلول هذا التاريخ، لن تكون رولز رويس نشطة في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي