"تيسلا" تتخطى التوقعات وتسجّل رقماً قياسياً في المبيعات

حققت شركة "تيسلا" أهم الشركات العاملة في مجال السيارات الكهربائية نتائج ممتازة في الربع الثالث من هذا العام ورقماً قياسياً بعد أن تمكنت من بيع 241.300 سيارة كهربائية.

وقد تربّعت سيارات محددة من الشركة على عرش المبيعات. حيث شكلت سيارات السيدان Model 3 وسيارات الكروسModel Y، 96% من المبيعات. كما أشارت الشركة إلى أنها شحنت 9275 سيارة من أنواع Model X و Model S  كذلك.

وأما عن عمليات الإنتاج فقد حظيت بنمو كبير هي الأخرى. وذلك حيث أنتجت الشركة 237.823 سيارة كهربائية فقط في الربع الثالث، وهو رقم قياسي آخر تكسره الشركة.

ويشار إلى أن حجم التسليم هو أحد المقاييس الأكثر دقة في "تيسلا"، حيث أنه يدعم النتائج المالية للشركة وينظر إليه على نطاق واسع على أنه مقياس لطلب المستهلك على السيارات الكهربائية وسط تحول عالمي إليها بعيداً عن السيارات التي تعمل بالوقود السائل.

برنامج القيادة الذاتية الكاملة FSD في تيسلا

وفي سياق آخر، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "تيسلا" وأثرى رجل في العالم، إيلون ماسك، إن الشركة ستؤجل طرح نسخة تجريبية مما يسمى بنظام القيادة الذاتية الكامل FSD لمزيد من العملاء لمدة أسبوع لتتماشى مع تحديث البرنامج المتأخر.

وقد سمحت "تيسلا" منذ ما يقرب من عام لما يقرب من 2000 شخص باختبار الميزات التجريبية التي سيتم تسعيرها على العملاء بما يصل إلى 10000 دولار ليكونوا قادرين على استخدامها في وقت ما في المستقبل.

وقالت الشركة إنه بينما تم تصميم FSD للتعامل مع الرحلات يوماً ما دون تدخل السائق، إلا أنها ليست قادرة بعد على جعل سيارات تسلا ذاتية القيادة.

وقبل أسبوع، أضافت تسلا خياراً للعملاء على برنامج القيادة الخاص بسياراتها يسمح لهم بطلب المشاركة في برنامج الاختبار التجريبي. حيث يجب أن يوافقوا على السماح للشركة بتقييم سلوكهم في القيادة لمدة سبعة أيام والإقرار بأنهم مسؤولون عن البقاء في حالة تأهب وإبقاء أيديهم على عجلة القيادة.