كيف تستمتع بعطلتك في باريس دون انفاق الكثير؟

متعة الطعام في مطاعم باريس

متعة الطعام في مطاعم باريس

متحف اللوفر

متحف اللوفر

قوس النصر

قوس النصر

برج ايفل

برج ايفل

استمتعوا في باريس دون انفاق الكثير

استمتعوا في باريس دون انفاق الكثير

من منا لا يحلم بزيارة عاصمة النور والتمتع بمعالمها المبهرة والتنزه في شوارعها والتسوق وزيارة المتاحف والمطاعم الراقية وقضاء أوقات طيبة في حضرة المدينة العريقة ذات التراث الغني، بل أن زيارة باريس واجبة في عمر الانسان اكثر من مرة

لكن المشكلة التى تقابل العديد منا وخاصة في الزيارة الأولى لباريس هو المغالاة في النفقات والأسعار في العاصمة الفرنسية، الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على ميزانية الرحلة لاسيما وهناك العديد والعديد من الأشياء والوجهات التي تغري بالزيارة والتجربة في باريس والتي تتطلب  بطبيعة الحال  قدراً وفيراً من المال مما يشكل عائقاً في التمتع بالرحلة خاصة إذا كانت الميزانية محدودة.. لذلك جئنا إليكِ بنصائح ذهبية لتوفير المال عند السفر إلى باريس للتمتع بأكبر قدر ممكن من المعالم والمتعة دون إسراف أو إهدار للميزانية .


إختيار الفندق المناسب

عليك دائما إختيار فندق في وسط المدينة بحيث يكون قريباً من كل المزارات والأماكن السياحية لتجنب إستعمال وسائل مواصلات لمسافات بعيدة حيث تكون مكلفة مما يشكل عبئاً على الميزانية.


المطاعم 

نظراً لشهرة باريس بالمخبوزات والأطعمة الشهية التي تُقدَم في مطاعمها والتي لا تشعرين بطعم باريس إلا من خلالها فإن الزيارة ستتضمن بكل تأكيد زيارات عديدة للكثير من المطاعم هناك لذلك ننصحك بتناول وجبات الغداء في المطاعم أكثر من وجبات العشاء لاسيما أن وجبة الغداء دائماً ما تكون أقل سعراً.


إستخدام مترو الأنفاق 

يعتبر مترو الأنفاق هوا أفضل وأسرع وسيلة مواصلات للتنقل في باريس وأكثرها عملية ويمكنك هناك تذكرة باريس فيزيت Paris visit   والتي تتيح لكِ إستقلال المواصلات العامة ومترو الأنفاق لعدة أيام بسعر رخيص مما يوفر لكِ الكثير من المال والوقت أيضاً .

التنقل في المدينة

هناك جولات لاستكشاف المدينة سيراً على الأقدام يومياً، حيث يمكنكم الانضمام اليها عبر الانترنت كما توجد جولات مجانية بالدراجات كل يوم جمعة، ويمكن ايضاً التنقل بالقوارب مقابل 10 يورو.

زيارة المتاحف 

وفي هذه النقطة بالذات عليكِ التخطيط مسبقاً أي من متاحف باريس الستين سوف تزورين نظراً لتنوعها وتعددها وفي كل الأحوال عليك الحصول على بطاقة باريس للمتاحف والتي تمكنكِ من زيارة جميع المتاحف مما يوفر الكثير من المال والوقت حيث تشهد المتاحف بشكل يومي إقبالاً شديداً .

الوجبات السريعة

على الرغم من عدم إقبال أهل باريس أنفسهم على تناول الوجبات السريعة إلا أنكِ ستجدينها شهية وطازجة دائماً وموفرة للمال بشدة حيث يمكن تناولها في الشارع أثناء التمشية أو في أحد المتنزهات.

برج ايفل

يحب زوار باريس زيارة برج ايفيل كأحد أهم معالم باريس، ويقضون أوقاتاً طويلة في الطوابير المزدحمة لصعود البرج مع دفع تذكرة مرتفعة القيمة.

يمكنكم الاستمتاع باطلالة عامة لباريس من مكان مرتفع من خلال صعود قوس النصر أو برج مونبارناس بدون الحاجة لصعود برج ايفل كما أن التكلفة ستصبح أقل كثيراً.

إختيار توقيت السفر 

وهذه هي أهم النصائح على الإطلاق فعلى الرغم من أن باريس تتألق في بعض الأوقات مثلا بداية العام الجديد وأعياد الكريسماس إلا أنها تصبح أكثر تكلفة وازدحاماً خلال تلك المواسم مما يهدر الكثير من المال والوقت لذا فعليكِ إختيار توقيت مناسب مثل الفترة من بداية الربيع في إبريل إلى نهاية الصيف في أكتوبر بحيث تتمتعي بكل الأماكن والمزارات بعيداً عن التزاحم والحشود وغلاء الأسعار .