مي الغيطي

النجمات الشابات يستمتعن بالطبيعة الساحرة في عطلاتهن الربيعية.. بين فيتنام والمالديف والإمارات

سما جابر

عدد من النجمات والمشاهير من الشابات حرصن على قضاء عطلات ربيعية مختلفة وأوقات ممتعة في بعض الدول، ووثقن رحلاتهن تلك من خلال عدة لقطات وصور تذكارية مبهجة قمن بنشرها عبر حساباتهن على انستجرام، وخطفن الانتباه بسبب الأنشطة التي قمن بها خلال رحلاتهن، وفيما يلي جولة عليها.

هنادي مهنا في المالديف 

الفنانة الشابة هنادي مهنا قررت الاستجمام وقضاء عطلة ربيعية ممتعة في جزر المالديف، بعد فترة عمل طويلة خلال مشاركتها في موسم دراما رمضان، ووثقت هنادي مهنا لقطات من رحلتها للمالديف عبر حسابها على انستجرام.

تر

ونشرت هنادي عدة صور ظهرت فيها وهي تستمتع وسط الطبيعة الخلابة في إحدى جزر المالديف، فظهرت وهي تقف على أحد الجسور على البحر الساحر، كما ظهرت وهي تجلس ومن خلفها الأشجار والطبيعة المميزة لجزر المالديف، وعبرت عن مدى سعادتها واستمتاعها بالأجواء هناك.

وتقع جمهورية المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب غرب سريلانكا والهند، وتمتد سلسلة من الجزر بداية من جزيرة ايهافنداهيبولو في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، وتتألف من مساحة تبلغ 298 كيلو متر مربع تقريبًا، أما جزر المالديف بشكل عام فتشمل تقريبا 1190 جزيرة مرجانية.

ل

والجزر المرجانية مكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأة من أعماق المحيط الهندي.وللمحيط الهندي تأثير كبير على البلاد كحاجز للحرارة، ويمتصها، ويخزنها، ويصدر الحرارة الاستوائية ببطء، وتتراوح درجة حرارة جزر المالديف بين 24 ْ- 33 ْم، بالرغم من أن الرطوبة عالية نسبياً، أما متوسط سقوط المطر السنوي فيبلغ 2.540 ملم في الشمال، 3.810 ملم في الجنوب. 

ل

مي الغيطي في فيتنام

الفنانة المصرية الشابة قررت أن تقضي عطلتها في ربيع 2024 في فيتنام، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام عدة صور تذكارية ظهرت فيها وهي تستمتع بالطبيعة الخلابة في أحد المناطق هناك، وظهرت ومن خلفها الأشجار الخضراء والجبال المغطاة بالنباتات.

تر

كما أن مي الغيطي ظهرت وهي تقود الدراجة البخارية في أحد شوارع فيتنام وسط المنازل البسيطة، وكانت في غاية السعادة، ونالت صورها إعجاب وتفاعل الجمهور.

ومن المعروف أن فيتنام هي جمهورية في جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين عاصمتها هانوي، وتقع في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية، وتحدها من الشمال الصين ومن الشرق خليج تونكين، ويحدها من الغرب لاوس، وتايلاند وكمبوديا. من مدنها مدينة هو تشي منه أو سايغون سابقاً، وهايفونغ، وتمتاز جغرافية البلد كباقي البلدان الاستوائية بتنوع التضاريس فيها فمن جهة تجد الأراضي الجبلية ومن جهة أخرى ترى الأراضي السهلية والغابات وهي كثيفة الأشجار.

تر
هدى المفتي في دبي

النجمة المصرية الشابة هدى المفتي قضت إجازتها الربيعية في دبي مؤخرًا، حيث كانت تلك الرحلة من أجل حضور أحد العروض الخاصة بدار أزياء LOEWE التي أقيمت هناك، وظهرت هدى المفتي وهي تستعرض إطلالتها خلال العرض كما أنها عبرت عن مدى سعادتها بالأجواء هناك.

ل

ومن المعروف أن دبي هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة، وتقع مدينة دبي على الساحل الشمالي للإمارة، وقد برزت دبي كمدينة عالمية ومركز للأعمال التجارية في الشرق الأوسط وتم اختيارها عاصمة للإعلام العربي للعام 2020، وتشتهر دبي بكونها وجهة سياحية ترفيهية يحرص الجمهور والمشاهير من جميع أنحاء العالم على زيارتها في أوقات متفاوتة، وقضاء أوقات ممتعة هناك، ومن أشهر الأماكن السياحية في دبي جزيرة النخلة التي تعد جزيرة اصطناعية مصممة على هيئة نخلة، وبرج خليفة الذي يمثل أعلى بناية شيدها الإنسان على مستوى العالم.

ملك أحمد زاهر في لبنان

الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر قرت أن تشارك الجمهور على انستجرام بلقطات من إجازتها في ربيع 2024 والتي قضتها في لبنان، حيث نشرت لقطات ظهرت فيها وهي تستمتع بالطبيعة الخلابة هناك وسط تفاعل قطاع كبير من جمهورها، وظهرت ملك وهي تجلس على أحد الأسوار وتشاهد الجبال والأشجار الساحرة في لبنان.

تر

ومن المعروف أن لبنان هي دولة عربيّة واقِعَة في الشَرق الأوسط في غرب القارة الآسيويّة. تَحُدّها سوريا من الشمال و‌الشرق، وتطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط، ومعظم الأراضي اللبنانية جبلية ما عدا الخط الساحلي وسهل البقاع. وتخترق لبنان من الشمال إلى الجنوب سلسلتي جبال هما سلسلة جبال لبنان الشرقية والتي تشكل حدوده الشرقية مع سوريا وسلسلة جبال لبنان الغربية والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وأهمها جبل المكمل إذ أن قمته القرنة السوداء هي أعلى قمة جبل في غربي آسيا، ويفصل بين سلسلتي الجبال سهل البقاع. وتنتشر في لبنان الأنهار التي تتجمع من ذوبان الثلوج ومن أشهرها نهر الليطاني ونهر العاصي.

تر

دانا الحلاني في رأس الخيمة

دانا الحلاني ابنة الفنان عاصي الحلاني قررت أن توثق جانب من رحلتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في مدينة رأس الخيمة؛ وذلك عبر حسابها على انستجرام، فنشرت عبر انستجرام عدة صور ظهرت فيها وهي تقف وسط الأشجار الخضراء، إضافة إلى استمتاعها بالعصائر الطبيعية على شاطي البحر.

ل

وتعتبر رأس الخيمة هي سادس أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة بعد دبي وأبوظبي والشارقة والعين وعجمان، وتنقسم المدينة إلى قسمين، البلدة القديمة في الغرب والنخيل في الشرق. فيها ديوان الحاكم ودوائر حكومتها المحلية، وتشتهر بلسان مائي ومرسى معروف باسم الخور، وتبعد رأس الخيمة عن باقي المدن الرئيسية في دولة الإمارات مسافات بسيطة، ويمكن التنقل إلى بقية المدن بالسيارة. فهي تبعد عن دبي نحو 112 كيلو متر، و 248 كم عن العاصمة أبوظبي و 86 كم عن الشارقة.

تر
الصور من حسابات النجمات على انستجرام