أول 10 دول يفضلها السعوديون في مواسم الأعياد

1- تركيا

1- تركيا

احتلت السعودية مراكز متقدمة إن لم تكن الأولى في عدد السياح في الدول الخارجية، وحتى في عدد السفرات للشخص الواحد خلال السنة الواحدة بالإضافة إلى معدلات الإنفاق المرتفعة، ما جعل السائح السعودي مستهدفاً من قبل الشركات السياحية في كثير من دول العالم.
 
وبحسب إحصاءات شركات السفر والسياحة وخطوط الطيران في المملكة، تلك أهم الوجهات السياحية الخارجية التي يفضلها السعوديون في مواسم الأعياد:
 
1- تركيا: مازالت تركيا تحتل المركز الأول بين الوجهات التي يقصدها السعوديون في الأعياد، ويعود السبب إلى أن تركيا تمتلك مميزات كثيرة في وقت واحد كالأجواء الجميلة والمناظر الخلابة وتعدد الأنشطة الأسرية وكذلك الطعام.
 
2- فرنسا: أصبحت فرنسا وجهة السعوديين الأولى ويعود السبب على أن فرنسا هي بلد الموضة والأزياء وهذا ماتعشقه الفتيات السعوديات وحتى الشباب.
 
3- لندن: أدى تسهيل الحصول على التأشيرة الإنكليزية من الرياض، إلى زيادة عدد السعوديين المتجهين إلى لندن خلال الأعياد.
 
4- سويسرا وإيطاليا وألمانيا والنمسا: تعتبر الدول الأربع وجهة واحدة؛ بسبب قربها الجغرافي وسهولة الانتقال بينها، وتتجه  لها الأسر السعودية، رغبة في التمتع بأكثر من وجهة في إجازة واحدة.
 
 5- أمريكا: تعد وجهة للعائلات السعودية لسببين، أحدهما: وجود المبتعثين بالآلاف، والآخر نتيجة للعروض الهائلة التي وجّهتها الفنادق والمنتجعات بالولايات المتحدة لاستهداف أهالي المبتعثين وأصدقائهم.
 
 6- ماليزيا: تتراجع ماليزيا كوجهة سياحية يفضلها السعوديون وقد يعود السبب حوادث الطيران التي شهدتها مؤخرا، ولكنها مازالت وجهة سياحية يفضلها العرسان.
 
7- دبي : لم تعد دبي على رأس القائمة كوجهة سياحية يفضلها السعوديون في الإجازات كونها أصبحت مدينة يسهل الذهاب إليها طوال السنة للتسوق وللتعلم وحتى للتجارة.
 
8- البحرين: قربها من السعودية ووجود الجسر البري يجعل السعوديون يفضلون السفر إليها برا، وهم يزورونها عدة مرات في السنة.
 
9- الأردن: أكثر زوار الأردن من السعوديين هم سكان المناطق الشمالية في المملكة.
 
10- قطر: تقف أسعار الفنادق في قطر عائقا أمام  تدفق أعداد أكبر من السعوديين إلى الدوحة خلال فترة الأعياد.