افضل مراكز تسوق في كوالالمبور

مع وجود الكثير من مراكز التسوق في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لن نفاجَأ حين نعلم ان العديد من زوار هذه المدينة يقصدونها من اجل التسوق. والى جانب التسوق تضم هذه المراكز وسائل ترفيهية عدة لقضاء اوقات ممتعة في مكان واحد. تعرفوا معنا اليوم الى افضل مراكز تسوق في كوالالمبور.

Pavilion Kuala Lumpur

يقع هذا المركز التجاري الضخم في منطقة "بوكيت بينتانغ" في وسط العاصمة الماليزية ويحوي اكثر من 450 متجراً. ويتألف من 3 اقسام رئيسة وهي: مول يضم الكثير من الماركات العالمية، وقسم للمكاتب إضافة إلى مبنيين يحتويان على شقق سكنية فاخرة. يعتبر "بافيون كوالالمبور" مثالاً عن فخامة المراكز التجارية في ماليزيا فيشبه تصميمه الهندسة اليونانية القديمة مع ركائز حديثة. عند مدخل المول تقع نافورة Liuli Crystal وهي الاكبر في ماليزيا، ويقوم فيها الزوار برمي القطع المعدنية لطلب أمنيات.

Suria KLCC

عند قاعدة أشهر معالم العاصمة الماليزية كوالالمبور وهما برجا بتروناس، يقع هذا المركز التجاري الشهير في قلب العاصمة. ويتميز بوجود العديد من متاجر الخياطة الراقية وأدخل بالتالي مفهوما جديدا في التسوق الراقي. ولا يشتهر المركز فقط بوجود المتاجر الراقية إنما بالعديد من نقاط الجذب السياحية مثل اكواريا KLCC وهو مركز مائي وPetrosains وهو مركز اكتشاف علمي مخصص للاطفال. وأكثر من ذلك، يقع مقر الاوركسترا الفيلارهمونية الماليزية Dewan وغاليري Petronas Art في المركز.

Mid Valley Megamall

مركز تجاري متكامل فائز بجوائز عدة ويعتبره السكان المحليون المفضل لديهم بين قلب العاصمة وهضبة كلانغ. ويعتبر المركز من اكبر المشاريع التجارية في ماليزيا ويضم مركزا تجاريا ومجموعة من المكاتب الراقية و3 فنادق راقية هي Cititel Mid Valley وSt Giles Premier Hotel وThe Gardens Hotel and Residences. يتمتع الزوار بالتسوق في 430 متجرا في 5 طوابق من المركز، يقع Gardens Mall في مبنى منفصل عن المقر الرئيس ويضمّ مجموعة من الماركات العالمية وتصاميم الاسماء الشهيرة في عالم الموضة. وفي الميغامول كذلك سينما كبيرة ومركز للعب البوليغ والعديد من مرافق التسلية.

The Gardens Mall Kuala Lumpur

كل رغبات التسوق سيلبيها هذا المركز التجاري الهام في العاصمة الماليزية، وستجد فيه اكثر من 200 متجر على امتداد 6 طوابق تجمع الموضة مع مصممين عالميين ومتاجر التجزئة الشهيرة. والى جانب التسوق، يضم المركز عددا من المطاعم الراقية التي تقدم العديد من المأكولات العالمية والمطابخ المتنوعة والتي سترضي حتماً كافة الاذواق.

Starhill Gallery

مركز تجاري فاخر مرتبط مباشرة بفندق جي دبليو ماريوت JW Marriott في العاصمة الماليزية. "ستار هيل غاليري" مركز للتسوق الفاخر يضمّ 7 طوابق من العلامات التجارية الراقية والفاخرة، وبالتالي هو مقصد للنخبة والمشاهير في كثير من الأحيان لتسوق الأزياء والمجوهرات والساعات وأيضاً للمطاعم. يتمتع الزوار بخلفية موسيقية هادئة من الجاز تضفي اجواء من الرقي على المكان.