تجارب يمكنكم الاستمتاع بها في الحي التراثي بالمدينة المنورة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية والتراثية الساحرة في مدنها ومحافظاتها لتوفر للزوار من مختلف انحاء العالم تجربة مثالية. وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب واحدة من أجمل المدن في المملكة لنطلعكم على واحد من أجمل الأحياء التراثية.. دعونا نصحبك إلى الحي التراثي المديني بحديقة الملك فهد المركزية الذي يشكل نموذجاً لأحياء منطقة المدينة المنورة القديمة، والأحوشة والأسواق التاريخية والمباني ذات النمط المعماري الذي يعيد لزائريه عبق الماضي

ويشهد الحي التراثي إقبالاً من الزوار من أهالي المنطقة وخارجها، حيث تقام فيه العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية, ويضم الحي التراثي, شارع العينية التجاري.

أجواء خالدة في الحي التراثي - المصدر @taiba_altaieba

شارع العينية التجاري

شارع العينية التجاري يحاكي شارع العينية القديم الذي كان يقع في الجهة الجنوبية الغربية من المسجد النبوي الشريف، وسوق سويقة ويعرف أيضاً بسوق "القماشة" الذي يُعد من أهم الأسواق القديمة.

معروضات تراثية وأكلات شعبية

ويحتوي شارع العينية وسوق سويقة على العديد من المعروضات التراثية والمأكولات الشعبية، كما توجد فيه محال خصصت للحرفيين من أصحاب المهن والحرف والصناعات اليدوية.

أجمل الصور

ويمكنكم في الحي التراثي بالمدينة المنورة الاستمتاع بالعديد من التجارب المميزة في أحضان تلك الوجهة الساحرة خصوصا مع غروب الشمس حيث يمكنكم رفقة من تحبون أن تلتقطوا أجمل الصور السيلفي والصور المميزة لأركان الحي التراثي بالمدينة المنورة في تجربة لا تمحى من الأذهان بسهولة

أجواء تاريخية وتراثية ساحرة في الحي الترثي بالمدينة - المصدر @Zainab_Antaki