أفضل 10 فعاليات في دبي خلال أكتوبر

توفر دبي لعشاق السياحة والترفيه العديد من المغامرات والتجارب المميزة خلال شهر أكتوبر الجاري والتي تتنوع بين الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية والرياضية الممتعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة. وفي هذا التقرير سوف نأخذكم في رحلة سريعة تتضمن أجمل الفعاليات التي يمكنكم الاستمتاع بها رفقة أسركم في شهر أكتوبر في إمارة دبي الساحرة.

تحدي دبي للسيدات للدراجات الهوائية

تنطلق أحدث نسخةٍ من "تحدي دبي للسيدات للدراجات الهوائية" في 8 أكتوبر، على مسار القدرة للدراجات الهوائية  في "محمية المرموم الصحراوية". يُعتبر هذا التحدّي من أضخم فعاليات الدراجات الهوائية في دبي، ويمكن للمشاركات فيه اختيار المسار بطول 40 كلم، أو 70 كلم للراغبات في المزيد من التحدّي، مع محطات استراحة عند كل 10 كلم، توفّر المرطبات والمساعدة، عند الحاجة.

كلّ محبّات الرياضة مدعواتٌ إلى المشاركة في هذا السباق الذي يمنحهنّ فرصة الاستمتاع بالمناظر الرائعة للطبيعة الصحراوية، كما تحصل كلّ مَن تصل إلى خط النهاية على ميدالية، وتنال الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى عن كل فئة عمرية جوائز قيّمة.

تحدي دبي للسيدات للدراجات الهوائية

فستيفال إكس

يمكنكم الآن خوض مغامرة مميزة من خلال التوجه إلى السركال أفنيو  في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر لحضور الدورة الأولى من فستيفال إكس، والذي يجمع ما بين الفن والعلوم والتكنولوجيا. وسع منظورك من خلال المشاركة في ورش العمل والمحادثات والعروض والمعارض في هذا التجمع حيث ستثقف نفسك حول كيفية الاستفادة من فرص النمو والتي وُضعت نتيجة التقاء مختلف الممارسات الفنية والعلمية خلال هذا التجمَُع متعدد التخصصات.

كما وستحصل على فرصة للتواصل مع الفنانين والعلماء وخبراء التكنولوجيا والمبتكرين المحليين، لذا أضف على يومياتك الخاصة إشارة لمدة ثلاثة أيام من المرح والتعلم التفاعلي. تُفتح الأبواب في الساعة 10 صباحًا.

فستيفال إكس

ذا سيلف درايف لافتر فاكتوري

لعشاق الكوميديا استعدوا لليلة يملؤها الضحك حيث تقدم فعاليات "ذا سيلف درايف لافتر فاكتوري" أحدث العروض الكوميدية المميزة في دبي.

شاهد ممثلي الكوميديا المشهورين مثل أنجيلو تساروشاس وكيت بارون وستيفن كارلين وهم يعتلون المنصة في فندق موفنبيك جميرا بيتش في 15 أكتوبر.

ستقدم كيت بارون والحائزة على عدة جوائز كوميديا مرحة وصريحة حول العلاقات، بينما يبهرك كارلين والذي يشارك بصفة منتظمة في مهرجان إدنبرة السينمائي بروح دعابتة الاسكتلندية الجادة. كما ينضم الى القائمة الكوميدي المفضل لدى المشاهد الأمريكي تساروشاس والذي ظهر في برامج مثل Mad Men و Just For Laughsتتوفر التذاكر الخاصة بفعالية ذا سيلف درايف لافتر فاكتوري مقابل 160 درهما إماراتيا.

ستيفن كارلين في ليلة كوميدية مميزة

مسرحية بينوكيو

اصطحبوا أطفالكم لمشاهدة هذا العمل المسرحي المقتبس من رواية "بينوكيو" الشهيرة للكاتب الإيطالي "كارل كولودي"، والتي يؤدّيها أعضاء فرقة "دبي بانتو" من 15 إلى 16 أكتوبر على مسرح "السفينة كوين إليزابيث 2"، واستكشفوا ما الذي سيحدث عندما يقوم "جيبيتو" بنحت مجسم خشبيّ لطفلٍ له أنفٌ طويل، تمنحه "الجنّية الزرقاء" القدرة على الحركة.

تابعوا رحلة هذه الدمية الخشبية في التحوّل إلى فتى يتميّز بالصدق والشجاعة، وقابلوا الثعلب الماكر والقط الذكي والصبي الشقيّ والتاجر الشرير وغيرهم، في سياقٍ مشوّق. احجزوا تذاكركم لحضور هذه المسرحية الموسيقية النابضة بالحياة، والتي ينتصر فيها الخير على الشر. تُفتح الأبواب قبل 30 دقيقة من بدء العرض.

مسرحية بينوكيو

سباق دبي ديزرت رود رن

جهّزوا أحذيتكم الرياضية واستعدوا للجري في الدروب الصحراوية حول "استاد ذا سيفينز" مع سباق "دبي ديزرت رود رن" الذي انطلق للمرة الأولى في فبراير من العام 2012 وبات منذ ذلك الحين حدثاً رياضياً يترقّبه محبّو الجري والحماسة، ويجتذب الهواة والمتمرّسين على حدّ سواء.

المشاركة في هذا السباق مفتوحةٌ لكل العدّائين، من مختلف المستويات والقدرات البدنية. فإن كنتم رياضيين محترفين أو مبتدئين، استعدّوا للاستمتاع بهذا الحدث الرياضي المجتمعي واختبار قدراتكم في الجري لمسافات 10 كلم أو 5 كلم أو 3 كلم. يمكن للجميع المشاركة في سباق الـ3 كلم، وأما سباق الـ5 كلم فينحصر بسن 12 وما فوق، ويُخصص سباق الـ10 كلم لسن الـ14 وما فوق. يبدأ السباق تمام الساعة 6:45 صباحاً.

سباق دبي ديزرت رود رن

مهرجان ديوالي

وإذا كنت من عشاق التجارب الجديدة كل ما عليكم فعله هو اصطحاب العائلة والأصدقاء في احتفالات خاصة بمهرجان ديوالي لهذا العام في القرية العالمية. وتماشياً مع الأجواء الرائعة في موسم الاحتفالات، سيقدم جناح الهند الكثير من الفعاليات الحماسية الإضافية، ووسائل وروائع ترفيهية جديدة لجميع الأعمار وذلك في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر.

استمتعوا في كل ليلة بعروض بوليوود الموسيقية واستكشفوا عروض الفنون الأصيلة والحرف اليدوية وإبداعات من الثقافة الهندية. كما يمكنكم تناول مأكولات الشوارع المفضلة في بازار شات أو تذوق الوجبات الحارة في مطاعمهم المميزة.

بالإضافة إلى ذلك، ستضيئ الألعاب النارية المذهلة السماء في 28 أكتوبر في إشارة لنهاية مثالية لأربعة أيام من المرح. تبلغ أسعار تذاكر الدخول 18 درهماً إماراتياً للشخص الواحد ويمكن الحصول عليها من خلال تطبيق القرية العالمية أو من خلال الموقع الإلكتروني.

وتجارب ممتعة للكبار والصغار في مهرجان ديوالي

فرقة ترافيس في حفل ذا إنفيزيبل باند

محبّو فرقة "ترافيس" الشهيرة في عالم موسيقى "الروك البديل" على موعدٍ طال انتظاره للاستمتاع بالحفل الذي يحملها إلى دبي مجدّداً. كونوا حاضرين للغناء مع النجوم "فران هايلي" وأندي دنلوب" و"دوغي ياني" و"نيل بريمروز" الحائزين على العديد من جوائز BRIT، خلال عرضهم الفني المباشر الذي يتضمّن جميع أغنيات ألبومهم الشهير  "ذا إنفيزيبل باند" ، بالإضافة إلى الكثير من أغنياتهم الناجحة.

الألبوم الثالث لفرقة "ترافيس" حمل عنوان "ذا إنفيزيبل باند"،  وحقّق نجاحاً ملفتاً منذ صدوره، كما احتلّ المرتبة الأولى في قائمة الألبومات الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة لأربعة أسابيع متتالية، وحصل على "الأسطوانة البلاتينية" لأعلى المبيعات لأربع مرّات.

فرقة ترافيس في حفل ذا إنفيزيبل باند

مسرحية الأميرة النائمة

اصطحبوا أطفالكم لتسافروا برفقتهم إلى عالم القصص الخيالية، مع مسرحية "الأميرة النائمة" التي تُقام على مسرح "ذا ثياتر" في "مول الإمارات"  في 30 أكتوبر.

لا شك في أنّ الأطفال سيعيشون أوقاتاً ممتعةً جداً مع هذا العمل الفني المستوحى من إحدى القصص المفضّلة لديهم، ويستغرق عرضه 60 دقيقة تشمل أداءً رائعاً وعالميّ المستوى لراقصي باليه موهوبين.

استمتعوا بهذا العرض الذي يجمع بين الأزياء الحيوية والإضاءة المذهلة والرقصات الجميلة، ويجسد القصة الكلاسيكية التي تروي حكاية "الأميرة أورورا" والصراع بين الجنية الشريرة "كارابوس" والجنية الطيبة "ليلك"، وشاركوا أطفالكم الفرحة عند نجاح الأمير الوسيم بإيقاظ "أورورا" من سباتها الذي دام 100 عام.

مسرحية الأميرة النائمة

أجمل الأغاني مع النجمة موضي الشمراني

لعشاق النجمة السعودية موضي الشمراني فرصة للاحتفال حيث ستشق المغنية طريقها إلى دبي في أول حفل لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. توجه إلى مركز دبي التجاري العالمي للاستماع مباشرة إلى نجمة وسائل التواصل الاجتماعي في 21 أكتوبر.

اشتهرت المغنية والتي استحوذت على حب الجماهير في جميع أرجاء المنطقة بغناءها الساحر وحضورها الآسر على المسرح.

لا تُفوت فرصة مشاهدة نجمتك في أدائها لأفضل الأغاني على الهواء مباشرة. تفتح الأبواب الساعة 7:30 مساء.

أجمل الأغاني مع النجمة موضي الشمراني

مسرحية جا وجاب

على عشاق المسرح وضع إشارة على برنامجهم اليومي لمشاهدة عرض المسرحية العربية جا و جاب من بطولة الفنان القدير والكوميدي محمد الجم.

ستُعرض المسرحية الفنية المسلية التي أعدتها فرقة الفنون المسرحية الخاصة بالنجم المغربي في مسرح ذا ثياتر في مول الإمارات  في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر.

سيضفي الفنان الجم وأعضاء فرقته من الفنانين الموهوبين طابعاً فكاهياً على المواضيع اليومية، لذلك أنت مدعو مع أصدقائك وعائلتك لقضاء سهرة مليئة بالضحك والمرح. تُفتح الأبواب قبل 30 دقيقة من موعد العرض

مسرحية جا وجاب