أبرز الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية في دبي خلال سبتمبر

نستعرض لكم في هذا التقرير عدداً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تنتظر عشاق الترفيه في شهر سبتمبر الجاري لتضمن لكم أمتع الأوقات في إمارة دبي.

تحفة سينمائية من الخيال العلمي

ونبدأ تقريرنا مع سينما عقبل التي بدأت اعتبارا من 9 سبتمبر الجاري في عرض فيلم "2001: ملحمة فضائية" والذي يعد تحفة سينمائية من الخيال العلمي للمخرج "ستانلي كوبريك".

محبّو الأعمال الناجحة للمخرج الأميركي "ستانلي كوبريك" الحائز على العديد من الجوائز العالمية، على موعدٍ مع أحد أشهر أفلامه هذا الصيف، حيث تعرض "سينما عقيل" فيلمه الذي يحمل عنوان "2001: ملحمة فضائية".

2001- ملحمة فضائية

حصل هذا الفيلم على إشادة النقّاد، من ناحية دقة تصويره لرحلات استكشاف الفضاء، والمؤثرات الخاصة المذهلة التي اعتمدها المخرج. يتناول "كوبريك" في هذا الفيلم مواضيع خيالية تعود إلى ما قبل التاريخ، ويتحدّث عن المستعمرات الفضائية المستقبلية والنزعة الإنسانية إلى الخلود، مع اعتماده حواراتٍ مختصرة ومشاهد مصوّرة طويلة مصحوبة بالموسيقى.

ذا سلف درايف لافتر فاكتوري

اضحكوا بلا توقف مع القصص المرحة التي يقدمها نجوم كوميديون عالميون في ذا سلف درايف لافتر فاكتوري حيث تعود أطول سلسلة كوميدية في دولة الإمارات مع عروض جديدة كفيلة بإضحاككم على الدوام. استعدّوا للكثير من المواقف المرحة مع نجوم الكوميديا "ستيفن غرانت" و"ماركوس بيردمان" و"روس سميث" الذين يقدّمون أحدث عرضٍ لهم في فندق "موفنبيك جميرا بيتش" في 17 سبتمبر.

عروض كوميدية متنوعة مع ذا سلف درايف لافتر فاكتوري

حيث يمكنكم أن تستمعوا بأجواء الضحك مع "بيردمان" نجم مهرجان "إدنبرة فستيفال فرينج"، والذي سبق له أن قدّم 11 عرضاً منفرداً في الكثير من مسارح المملكة المتحدة، بما في ذلك "ذا كوميدي ستور"، ومعه "سميث" الشهير بإطلالاته التلفزيونية، وزميلهما "غرانت" الحائز على العديد من الجوائز العالمية. التذاكر متوفرة مقابل 160 درهم.

تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية

إذا كنت من عشاق الدراجات الهوائية فيجب عليك أن لا تفوت فرصة المشاركة في تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية حيث يشكل تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية أحد أبرز الأنشطة الرياضية  الدورية التي تشهدها دبي، ويحتفل هذا العام بنسخته الثالثة عشرة، ولهذه المناسبة ينظم الفريق المتخصص فيه حصصاً تدريبية من 3 إلى 17 سبتمبر، مدة كلّ منها 90 دقيقة، بالتعاون مع متجر Wolfi’s للدراجات الهوائية.

باشروا رحلة مشاركتكم في هذا التحدّي تحت إشراف خبراء يزوّدونكم بكل ما تحتاجون إلى معرفته نظرياً، وكذلك من خلال جولاتٍ ميديانية على المسارات الخاصة. لا شك في أنها الفرصة التي يترقّبها جميع الراغبين بالمشاركة في النسخة الـ 13 من سلسلة سباقات "تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية".  

تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية

عرض كوميدي مباشر مع سوراب بانت

إذا كنت من عشاق الكوميديا فلا تفوت العرض الكوميدي المباشر للنجم الكوميدي الهندي سوراب بانت حيث يدرك الجميع أنّ الضحك المتواصل هو ما ينتظرهم عندما يعتلي الممثل الكوميدي "سوراب بانت" خشبة المسرح، بدليل تقديمه أكثر من 1000 عرض في 60 مدينة حول العالم، وسيكون حاضراً لتقديم أحدث عملٍ له على مسرح "ذا ثياتر" في "مول الإمارات"  في 17 سبتمبر.

يشتهر هذا الممثل الموهوب بأعماله الناجحة التي جمعته بنجومٍ عالميين، مثل "روب شنايدر" و"وين برادي" وغيرهما، وكذلك بإطلالاته التلفزيونية المميّزة، إلى جانب تأسيسه East India Comedy التي تُعتبر من أبرز أكاديميات الكوميديا في الهند، وينفرد بأسلوبه التفاعلي مع الحضور، وبتناوله مواضيع تدور حول الشؤون الحياتية والمجتمعية في بلده الأمّ. تُفتح الأبواب عند الساعة 8:30 مساءً.

عرض كوميدي مباشر مع سوراب بانت

سباقات سكتشرز برفورمانس

ومن أجمل ضمان أوقات ممتعة لجميع أفراد الأسرة في دبي يجب عليكن ألا تفوتوا فرصة المشاركة في سلسلة "سباقات سكتشرز برفورمانس" المجتمعية

حيث يمكنكم الاستمتاع مع أفراد العائلة بقضاء يوم لا ينسى مع سلسلة "سباقات سكتشرز برفورمانس" المجتمعية الخمسة التي تُقام في 19 نوفمبر، وهي مفتوحة لجميع الأعمار ومناسبة لمختلف القدرات البدنية، مع مسافة 2.5 كلم المثالية لمشاركة الأمهات والآباء وأطفالهم معاً، بالإضافة إلى مسافة 5 كلم و 10 كلم للمشاركين الأكثر خبرةً في هذه الرياضة.

سباقات سكتشرز برفورمانس

بعد إنهاء السباقات يحصل كل مشارك على فطورٍ شهي ويشارك في حفل توزيع الجوائز على الفائزين ومنحهم قسائم شرائية من راعي هذه الفعالية.

تُقام السباقات في سوق "رايب ماركت" في أكاديمية شرطة دبي، وسط أجواءٍ آمنة ومميّزة ضمن هذا السوق الذي يشكل وجهةً رائعة تتيح للجميع الاستمتاع بالطعام الشهي والموسيقى والتسوق.

سباق اليوم الوطني السعودي للجري

توجهوا إلى "ذا تراك" في ميدان جولف ، لتعيشوا ليلة فريدة تواكب الأجواء الاحتفالية باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، في 23 سبتمبر، وشاركوا في تحدي الجري المجتمعي المناسب لجميع أفراد العائلة، والذي يهدف إلى تعزيز روح التعاون الجماعي في هذه المناسبة الوطنية.

يمكن لكل من تزيد أعمارهم عن 16 سنة المشي أو الجري لمسافات بطول 10 كلم أو 5 كلم أو 3 كلم، فيما يستمتع الأطفال حتى عمر 15 سنة بالجري على مسار بطول كيلومتر واحد. تُفتح الأبواب عند الساعة 4 من بعد الظهر، ويمكن لجميع المشاركين اختيار المسارات المناسبة لهم في اليوم ذاته، مع الإشارة إلى توفّر محطات للتزوّد بمياه الشرب ولتقديم المساعدة عند الحاجة إليها.

سباق اليوم الوطني السعودي للجري

تحدّي الثلج

يعود تحدّي الثلج في دورته الحادية عشرة لهذا العام ليمنح محبّي الرياضات الثلجية فرصة المشاركة في واحدةٍ من أكثر المنافسات حماسةً داخل الحلبة المخصصة له في "سكي دبي". وسط درجة حرارة دون الصفر، على المشاركين تجاوز نحو 24 تحدّياً مثل التزلج المتعرّج ونقل الإطارات الضخمة والزحف والكثير من الأنشطة البدنية الفريدة،

علماً أنّ المشاركة في هذا التحدّي مفتوحة لمن تتراوح أعمارهم بين 15 و 60 سنة. بالإضافة إلى المنافسة الخاصة بالنخبة والمحترفين، ومسابقات "جست فور فان" المليئة بأجواء التسلية والمرح، تتضمن دورة هذا العام مسابقة خاصة بالسيدات فقط، للراغبات في التنافس وسط أجواءٍ نسائية.

تحدّي الثلج

نجوم الفن يحتفلون باليوم الوطني السعودي

يمكنكم الاستمتاع بحفل موسيقي ساحر يحييه كلّ من أصالة نصري وفؤاد عبد الواحد وأصيل هميم احتفالاً باليوم الوطني السعودي في 24 سبتمبر. استمتعوا بأداء هذا الثلاثي المذهل وبإيقاعات الأنغام الرائعة تعلو في ساحة كوكا كولا أرينا  بينما يقدّم هؤلاء النجوم أجمل أغانيهم الرائجة.

استمتعوا بأجمل أغاني النجمة أصالة نصري التي تبدع في كل ألوان الغناء، من الموسيقى الشعبية إلى الأغاني الخليجية المبهجة. وللمزيد من الحماسة يأتيكم عبد الواحد بأجمل أغانيه الرائجة مثل "أوصافك عجب" و"أنا صوتك" و"غنّ"، بينما تقدّم هميم باقة مختارة من ألبوماتها الناجحة مثل "إحفظ شكلي" و"اي إنت". تبدأ أسعار التذاكر من 195 درهماً وتفتح الأبواب تمام الساعة 8:15 مساءً.

نجوم الفن يحتفلون باليوم الوطني السعودي