"جدة جنغل" تستعد لاستقبال زوارها بـ1200 نوع من الحيوانات والطيور النادرة

يستعد موسم جدة 2022 لإطلاق إحدى أهم فعالياته المشوقة والتي تستهدف محبي الطبيعة والحيوانات والطيور النادرة، من خلال منطقة "جدة جنغل" والتي تستقبل زوارها بالعديد من المفاجآت والتجارب المشوقة، وبأكثر من 1200 نوع من الحيوانات البرية والطيور النادرة.

"جدة جنغل" تستعد لاستقبال زوارها بـ 1200 نوع من الحيوانات والطيور النادرة

تستقبل منطقة "جدة جنغل" زوار موسم جدة 2022 الثلاثاء المقبل الموافق 10 مايو الجاري، بالعديد من المفاجآت والتجارب المشوقة، في أكبر حديقة حيوانات في المملكة تمتد مساحتها إلى 600 ألف متر.

وتحتوي "جدة جنغل" على أكثر من 1000 نوع من الحيوانات البرية من بينها حيوانات تتجاوز أعمارها الـ 150عاماً، وما يزيد على 200 نوع من الطيور النادرة، في منطقة مغلقة على مساحة 8 آلاف متر.

وتتميز منطقة "جدة جنغل" بالطابع الأفريقي الفريد، ومحاكاتها للأدغال الطبيعية، حيث تم تصميمها بألوان الأدغال الاستوائية المستوحاة من البيئة الأفريقية، لتتيح لزوارها عيش تجربة لا تنسى من المتعة والترفيه في أحضان الطبيعة، بمتعة التجول في الطبيعة والتجول بين الحيوانات وفي أماكن تشبه كثيرا مواطنها الأصلية.

مفاجآت متنوعة وتجارب مشوقة

تتيح "جدة جنغل" لزوارها التفاعل مع الحيوانات في تجربة مشوقة، والاستمتاع بالألعاب المختلفة، وتجربة الغابة لأول مرة في الشرق الأوسط، والتي تمكن الزائر من اكتشاف الغابة مروراً بمجموعة من الحيوانات البرية المستقطبة من موطنها الأصلي، والعديد من العروض الحية الأخرى.

وتشهد المنطقة إقامة ورش ترفيهية للأطفال، وتوفير مناطق ألعاب، ومغامرات، ومطاعم ومسرح لإقامة العروض اليومية للزوار، وتتضمن تجاربها المشوقة التجارب التالية:

تجربة سفاري

تعد "تجربة سفاري" تجربة فريدة من نوعها، بالركوب في الباصات المخصصة للرحلات البرية أو سيارة الجيب الخاصة التي ستأخذ الزائرين في جولة مميزة لمشاهدة 7 أنواع من القطط البرية والكثير من الحيوانات المفترسة التي تعيش في الحياة البرية على أصولها.

المنتزه العام

يمثل "المنتزه العام" وجهة لمحبي المغامرات، بما يتضمنه من الألعاب الحماسية والتجارب المتنوعة لرفع "الأدرينالين" مع أول انطلاقة مثل حبل الانزلاق، كرات الطلاء، الكارتينج وغيرها من الفعاليات، هذا بالإضافة إلى تجربة التفاعل مع الفيل الآسيوي اللطيف.

ممشى الغابة

أحدث مناطق التفاعل مع الحيوانات التي سيكتشفها زوار "جدة جنغل" هي تجربة "ممشى الغابة" للمرة الأولى في الشرق الأوسط، من خلال مسارات مظللة أثناء الاستمتاع بجمال الحياة البرية النادرة.

موسم جدة 2022

يُذكر بأن "موسم جدة 2022" الذي انطلق تحت شعار "أيامنا الحلوة... جاية" مع أول أيام عيد الفطر المبارك، ويستمر لمدة شهرين، يحتضن أكثر من 2,800 فعالية متنوعة روعي فيها تعدد الخيارات وتنوعها وتلبيتها لمختلف الرغبات والأعمار، من خلال أبرز العروض التي ستشهدها سواءً ترفيهية، أو معارض عالمية، أو تجارب تفاعلية، أو مطاعم ومتاجر وبازارات متنوعة، والكثير من المفاجآت المُشوّقة التي سيشهدها الموسم، وذلك في 9 مناطق رئيسية مخصصة لإقامة الفعاليات، وهذه المناطق هي: جدة آرت بروميناد، جدة بير، جدة جنغل، نادي جدة لليخوت، جدة سوبردوم، حديقة الأمير ماجد، سيتي ووك، وسيرك دو سليه، وجدة البلد.

الصور من حساب وموقع "موسم جدة" وموقع "واس".