أنشطة متنوعة وتجارب فريدة في فعالية "طرف الهدب" بالرياض

ضمن برنامج احتفالات العيد 2022 وضمن جهود وزارة الثقافة في الاحتفاء بالعيد بأنشطة متنوعة تمتزج فيها الثقافة بالإبداع والهوية الوطنية الأصيلة، أطلقت الوزارة فعالية "طرف الهدب" والتي تتضمن أنشطة متنوعة وتجارب فريدة تحتضنها ست مناطق مختلفة في الرياض.

أنشطة متنوعة وتجارب فريدة في فعالية "طرف الهدب" بالرياض

تنظم وزارة الثقافة فعالية "طرف الهدب" ضمن جهودها المتنوعة للاحتفاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بأنشطة ثقافية تثري من خلالها تجربة المجتمع بهوية ثقافية سعودية، متضمنة باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية الموجهة لكافة شرائح المجتمع، تجمع بين الحرف السعودية، والفنون الغنائية والمسرحية، وفنون الطهي، إلى جانب حضور فريد للقهوة السعودية.

وتقام فعالية "طرف الهدب" التي أطلقتها الوزارة في مطل وادي حنيفة ظهرة البديعة بمدينة الرياض، وتستمر حتى السبت المقبل، بست مناطق مختلفة في الرياض، تقدم كل واحدة منها تجارب أطعمة عالمية وعروضا ثقافية وترفيهية، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الفنية ومشاركة أجنحة تسوق محلية.

فعالية "طرف الهدب" في ست مناطق مختلفة بالرياض

تنقسم فعالية "طرف الهدب" إلى ست مناطق مختلفة، تم تصميمها لتكون رحلة إبداعية متكاملة تمزج أصالة الماضي بتطور الحاضر في قالب مبتكر، وتحت ستة عناوين، حيث تحمل كل منطقة اسماً خاصاً بها، وهي: (حرفة، سواريه، جورميه، المطل، مديد، بيتزاريا).

وتفصيلا يحظى الزوّار في منطقة "سواريه" بتجربة مميزة من خلال تذوق أشهى الأطعمة العربية المبتكرة خلال استمتاعهم بعرض مسرحي موسيقي عالمي في مكان صمم بأسلوب يجمع ما بين العراقة والأسلوب المعاصر، بينما تمنح منطقة "جورميه" أوقاتاً مسلية وتفاعلية للزوار في مكان مصمم بأحدث الطرق الهندسية، تقدم فيه أشهى المأكولات ما بين فنون الطهي اليونانية والفرنسية، مع تقديم عروض للفرقة الموسيقية الجوالة.

ويستمتع زوّار "طرف الهدب" في منطقة "مديد" بتجربة الشواء الاحترافي لأجود أنواع لحوم البرغر مع أجواء احتفالية موسيقية، بينما تقدم الوزارة تجربة نوعية لزوّار الفعالية في منطقة "بيتزاريا" للاستمتاع برائحة خبز البيتزا الطازجة بمختلف أنواعها، خاصة وأن المنطقة أخذت من التقاء الجبال بـ "شعيب" ظهرة البديعة موقعاً ساحراً على مدرجات الصخور وبإطلالة جميلة على مدينة الرياض وفي أجواء خاصة ومميزة.

وتمثَل منطقة "المطل" تجربة فريدة للزوار في مكان مفتوح تحضر فيه القهوة السعودية الأصيلة، وتُقدم فيه الحلويات والأطباق المحلية الشهيرة، أما منطقة "حرفة" فهي عبارة عن ممر يحتوي على منتجات من أجود إبداعات الفنانين والفنانات السعوديين، وتتزين مساحات الممر بتركيبات فنية إبداعية من تصميم فنانين تشكيليين موهوبين.

الصور من حسابات "وزارة الثقافة" ومنصة "عيشها".