تذوقي أشهى أطعمة ويلز في إكسبو 2020 دبي

يزخر معرض إكسبو 2020 دبي بالعديد من التجارب المشوقة لعشاق السياحة من أرجاء العالم حيث يقدم المحفل الدولي الذي يقام على أرض الإمارات تجربة ساحرة مليئة بالمغامرات.

وفي هذا السياق نظم جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، فعالية تحت عنوان "تذوق أطعمة ويلز"، لعرض سوق المأكولات والمشروبات الويلزية الشهيرة، وأتاح الجناح الفرصة لزواره من أجل تجربة تذوق لعديد من المأكولات والأصناف المستوحاة من طبيعة ويلز ، مع تجربة فريدة لأشهي الأطباق المميزة .

أشهى الأطعمة في جناح ويلز

تذوق عن قرب

وجه جناح المملكة الدعوة لزوار إكسبو 2020 لتجربة تذوق عن قرب، لمجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الويلزية من الكعك الويلزي التقليدي المخبوز، والنقانق، وأربعة أنواع من الجبن الإنجليزي، والزبادي، والعسل والمشروبات، كما عرضت بعض الشركات البريطانية بعض منتجاتها لتسليط الضوء علي تلك الصناعات الغذائي.

أطعمة ويلز

يأتي ذلك ضمن أجندة حكومة ويلز الطموحة لمشاركتها في إكسبو دبي، والتي تهدف إلى استكمال النجاحات التي حققتها في المنطقة وتنمية صادراتها، والترويج لابتكاراتها وصناعاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتهدف الشركات المشاركة في معرض المأكولات التقليدية بجناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020، إلى دعم أعمال وشركات ويلز في المنطقة، فضلاً عن تعريف منطقة الشرق الأوسط بدولة ويلز، التي تعد دولة مسؤولة على المستوى العالمي والتي تقدم ابتكارات ومبادرات مميزة داخل حدودها وخارجها.

أجواء ساحرة لعشاق الطعام

و قالت "جوانا شارد" أحد المسؤولين عن الفعالية ونائب المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لأحد الشركات التابعة لحكومة ويلز: إن ويلز تشتهر بجمالها المذهل والفريد من نوعه من المناظر الطبيعية ، ساحل واسع جبلي والمتنزهات الوطنية، ولغة مميزة، وهذا كله يوفر بيئة مثالية لتزدهر صناعة الطعام والشراب لدينا ، وانتشار المنتجين، والحرفيين التقليديين وصولاً إلى المبتكرين.

وأضافت : لدينا سمعة جيدة من حيث أعلى مستويات الجودة سواء في الداخل أو في الخارج، بسبب تلك الموارد الطبيعية، و منتجاتنا من المأكولات البحرية اللذيذة، بالاضافة إلى لحم الضأن و البقر، والألبان الفاخرة، كما نمتلك أجود أنواع الطعام الويلزي من كل الأصناف.