معرض "الرحول" للسيارات الكلاسيكية في قصر الحصن بأبوظبي

ضمن فعاليات أسبوع سباق أبوظبي، وحتفالاً بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، تنظّم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي معرض "الرحول"، للسيارات الكلاسيكية في قصر الحصن. 

يرصد المعرض، المقام خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى 30 ديسمبر، محطات تطوّر المشهد الحضري للمدينة خلال منتصف القرن العشرين، مسلطاً الضوء على التحوّل من وسائل التنقل البدائية وصولاً إلى السيارات الحديثة. 

21 سيارة كلاسيكية يعود تاريخها إلى حقبة الخمسينيات والستينيات

قبل أقل من مائة عام، كانت وسائل النقل في دولة الإمارات مختلفة اختلافاً جذرياً عن الواقع الحالي، حيث كان غالبية أفراد المجتمع  يتنقلون اعتماداً على الجِمال والخيول أو سيراً على الأقدام. وابتداءً من ثلاثينيات القرن العشرين، ساهمت الاكتشافات النفطية في إحداث طفرة وثورة نوعية في كافة جوانب الحياة على مستوى إمارة أبوظبي، حيث تم رصف طرق جديدة وتم استيراد السيارات من جميع أنحاء العالم، وباتت تدريجياً هي وسيلة النقل الرئيسية في العاصمة الإماراتية.

معرض "الرحول"

يأخذ معرض "الرحول"، المُقام أمام قصر الحصن، أعرق وأبرز المعالم التاريخية في أبوظبي، الزوّار في رحلة لتتبع تطوّر الإمارة وتحوّلها من مجتمع بسيط إلى مدينة عصرية نابضة بالحيوية.

ويفتتح معرض "الرحول" بمسيرة للسيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى فعاليات أخرى بما فيها الخيّالة ورقصة العيالة ترافقها الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي.