أخبار السفر والسياحة هذا الأسبوع

بين حين وحين يحلو لنا الحديث عن السفر والسياحة التي باتت ضمن قائمة أولوياتنا في الحياة وخصوصا لما للسفر من فوائد كما يعرف عند العرب وهي تفريج هم واكتساب معيشة وعلم وآداب وصحبة ماجد.

ولأن أحاديث السفر تطول لا بد لنا من معرفة أحدث الأخبار في هذا المجال الذي جعل من العالم قرية صغيرة..

لندن بدون فيزا للسعوديين لمدة 24 ساعة

نشر الموقع الإلكتروني الخاص بمطار هيثرو في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة، عن مجموعة من الإجراءات الخاصة للسعوديين؛ منها دخول بريطانيا بدون فيزا؛ شرط أن يحملوا التأشيرة الأمريكية وتكون سارية، بالإضافة إلى أن يكون الترانزيت لمدة 24 ساعة، ويكون على مطار هيثرو فقط وليس أي مطار آخر بلندن أو بريطانيا ومدنها، والحجز مستمر لدولة الوصول النهائي.

إصدار تأشيرة بغرض الدراسة في ماليزيا

طالبت السفارة السعودية في كوالالمبور، المواطنين السعوديين القادمين إلى ماليزيا بغرض دراسة اللغة الإنجليزية، بمراجعة السفارة الماليزية بالرياض أو قنصليتها في جدة للحصول على تأشيرة بغرض الدراسة؛ لأن النظام الماليزي لا يسمح للقادمين إلى البلاد بغرض السياحة بالدراسة في المعاهد والجامعات الماليزية.

علما بأن حامل جواز السفر السعودي يمكنه الحصول على تأشيرة مجانية عند وصوله إلى أي مطار في ماليزيا لمدة 90 يوم.

إغلاق مدرج مطار دبي الدولي لمدة 45 يوم

قالت مؤسسة مطارات دبي المشغلة لمطار دبي الدولي إن المطار الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث عدد المسافرين على الرحلات الدولية، سيغلق أحد مدرجيه لمدة 45 يوماً في الفترة من 16 أبريل إلى 30 مايو في العام 2019، لتنفيذ أعمال إعادة رصف وتجديد الأضواء الأرضية وأعمال أخرى في البنية التحتية.

أكبر مجسم لميكي ماوس في حديقة ميراكل جاردن

أزاحت دبي ميراكل جاردن أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم الستار مؤخراً عن مجسم بارتفاع 18 مترا مُغطى بالزهور لشخصية ميكي ماوس أحد أبرز الشخصيات الكرتونية لديزني العالمية في الوقت الذي تتأهب فيه الشركة العالمية للاحتفال بمرور 90 عاما على إطلاق تلك الشخصية المُميزة، ومع تدشين المجسم المُغطى بالزهور داخل الحديقة، فإنها دخلت بموجبه موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة.

مطار ميونخ ولوفتهانزا يبدآن باختبار روبوت بشري المظهر

أعلنت "لوفتهانزا" ومطار ميونخ أن الروبوت البشري المظهر "جوسي بيبر" بطولها البالغ 120 سنتمتراً وعينيها الدائريتين الرائعتين وصوتها العذب، ستكون حاضرة بدءاً من اليوم للإجابة على أسئلة المسافرين في المبنى الثاني. وسواء كانوا بحاجة لمعرفة الاتجاهات للوصول إلى بوابة الصعود أو كانوا يبحثون عن أحد المطاعم أو المقاهي، ستنظر "جوسي بيبر" إليهم لتجيبهم على الفور بالمعلومات التي يحتاجونها.

وفي انطلاقتها الأولى، ستنتظر "جوسي بيبر" التي تجيد اللغة الإنكليزية، المسافرين أعلى المنحدر المؤدي إلى المبنى الرئيسي بمبنى برج المراقبة. وسيتم الاستفادة من هذه المرحلة التجريبية لاختبار مدى قبولها بين المسافرين.