ملتقى آثار السعودية ينطلق غدا في العاصمة الرياض

ملتقى آثار المملكة العربية السعودية 1 ينطلق غدا في العاصمة الرياض بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك تحت مظلة

برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة .

ملتقى آثار المملكة العربية السعودية 1

سيقام الملتقى في العاصمة الرياض خلال ثلاثة أيام بتاريخ 7 و9 نوفمبر ، وسيكون حفل افتتاح الملتقى والمعارض التابعة له في المتحف الوطني بمدينة الرياض، بينما سيقام المؤتمر العلمي وورش العمل في قاعة ومكتبة الملك عبدالعزيز بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

أهداف الملتقى

●       الهدف الأساسي للملتقى هو التوثيق والتعريف بالجهود التي تبذلها المملكة من خلال المؤسسات الحكومية والأفراد للعناية بآثارها عبر التاريخ والتعريف بمكانة السعودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية وإسهامات جيل الرواد من أفراد ومؤسسات في مجال الآثار.

●       كما يهدف الملتقى بشكل أساسي إلى رفع الوعي وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف الجميع بأهمية الآثار وما تحويه المملكة من إرث حضاري وإحداث نقلة نوعية في ذلك .

●       ومن أهداف الملتقى أيضا إقامة تجمع علمي للمختصين والمهتمين في مجالات آثار السعودية واطلاعهم على جميع المشاريع المرتبطة بذلك

●       أيضا توثيق تاريخ العمل الأثري في المملكة وتحويل قضية الآثار إلى مسؤولية مجتمعية