سان فرانسيسكو تحظر السيارات من أحد أكثر شوارع المدينة ازدحامًا

ابتداء من العام المقبل سيتم إغلاق أحد أكثر شوارع سان فرانسيسكو ازدحاما أمام السيارات، بعد أن صوت المسؤولون بالمدينة بالإجماع على حظر جميع المركبات الخاصة من شارع السوق "Better Market Street"، أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في سان فرانسيسكو.

وسيكون الوصول متاح فقط للحافلات وسيارات الأجرة بينما سيتم حظر ليفت Lyft وأوبر Uber ومنصات التوصيل الأخرى، والهدف من مشروع بيتر ماركت ستريت "Better Market Street Project" الذي تبلغ تكلفته 600 مليون دولار هو تقليص حركة المرور، وجعل نظام النقل العام في سان فرانسيسكو أكثر كفاءة، وجعل المنطقة أكثر أمانًا.

يشار إلى أن قرار إغلاق الطرق جاء بالإجماع بين مجلس إدارة وكالة النقل البلدية هذا الأسبوع بموافقة مشروع بيتر ماركت ستريت Better Market Street Project. وستؤدي المبادرة التي تتجاوز قيمتها 600 مليون دولار إلى تقليل حركة مرور المركبات بشكل كبير. وسيقوم المشروع أيضًا بتوسيع ممرات الدراجات وجعلها منفصلة عن أرصفة المشاة بالمقاعد، ورفوف الدراجات والمزارعين، وفقًا لـ CityLab.

الجدير بالذكر أن سان فرانسيسكو تتبع اتجاهًا حضريًا رئيسيًا يتمثل في تقليص وصول المركبات إلى شوارع وسط المدينة المزدحمة. في وقت سابق من هذا الشهر، وقد حظرت مدينة نيويورك السيارات من شارع 14th، مما يجعلها متاحة فقط للحافلات والشاحنات وسيارات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، لا تسمح باريس للسيارات بالوصول إلى وسط المدينة أيام الأحد من كل شهر، بينما يجب على السيارات في لندن دفع غرامة كبيرة إذا ما رغبت في الوصول إلى وسط المدينة.