الأبيض والأسود في الديكور: تجاذب الأضداد

Heathfield

Heathfield

Gylsen Design

Gylsen Design

Moroso

Moroso

Veranda Interiors

Veranda Interiors

Wendy Morrison

Wendy Morrison

Epoca

Epoca

Dom Edizioni

Dom Edizioni

Bella Pieroni

Bella Pieroni

Boca do Lobo

Boca do Lobo

Boca do Lobo

Boca do Lobo

Designers Guild

Designers Guild

موقع هي – لمى الشثري 
 
لطالما كان اللونان الأبيض والأسود في التصاميم الداخلية مزيجاً كلاسيكياً يعشقه الكثير من مصصمي الديكور؛ فهو أسلوب يتناغم مع مختلف العصور والأزمان. ولكن هناك أسرار لاستخدام الأبيض والأسود في الديكور حتى يظهر بأجمل طلة. نخبركم في هذا الموضوع بعض ما باح به خبراء الديكور بما يخص هذين اللونين المتضادين.
 
من المهم جداً أن نضيف عناصر مكملة للغرفة بألوان إضافية جاذبة للعين عند استخدام الأبيض والأسود؛ وذلك لكي نكسر الرتابة الناتجة من تكرار اللونين. فمثلاً يتناغم اللون الأصفر المشرق بشكل جميل معهما خاصة في غرف النوم؛ حيث يمكن إضافة بعض الاكسسوارات التي تبرز الأصفر بشكل ناعم دون أن يتضارب مع ما حوله مثل أباجورة جميلة أو وسائد حريرية منقوشة. اخترنا لكم مثلاً وسادة Gyslen Design المصنوعة من الحرير الفاخر بنقشة تعود إلى حقبة الستينيات وبلون أصفر براق أقرب إلى لون الجواهر. 
 
كما أن إضافة تصميم مبتكر إلى الغرفة يساعد على إبراز اللونين بشكل أكثر جمالاً وأناقة مثل كرسي M’Afrique من تصميم Moroso الذي أضاف لمسة من الإبداع على المكان. وكذلك طاولة Stone Occasional Table المستديرة من الخشب المحفور بشكل رائع  باللون الأسود اللامع من تصميم Boca do Lobo. 
 
من المهم عند اختيار اللون الأبيض في الديكور ألا يكور صارخاً بحث يتنافر مع الأسود؛ فاللون الأبيض الكريمي أو العاجي  قد يكون أكثر درجات الأبيض سلاسة في الديكور؛ وذلك لأنه يمثّل أساساً جميلاً يتناغم بشكل رائع مع الذهبي والفضي. اخترنا لكم مثلاً أباجورة من Heathfield بقاعدة ذهبية ناعمة تضيف رغم بساطتها اللمسة المطلوبة على الديكور الأبيض والأسود وقد اخترنا معها وسائد حريرة مطرزة من Gingerlily. 
 
أما عند اختيار السجاد باللونين الأبيض والأسود فيجب مراعاة النسيج المستخدم في السجاد حيث من المهم أن يكون النسيج فاخراً وذلك لأن العيوب تظهر في هذا النوع من السجاد أكثر من غيره. وقد اخترنا لكم سجادة Wind and Water Rug من تصميم Windy Morrison وهي منسوجة باليد من قماش الصوف بنقشة مموجة عريضة أضافت الحياة إلى ألوان السجادة الساكنة.