قطر تحتضن معرضا لتشكيلي سعودي.. تعرفوا عليه

التشكيلي السعودي مع مدير كتارا

التشكيلي السعودي مع مدير كتارا

معرض تقاسيم شرقية

معرض تقاسيم شرقية

لوحة لنايل الملا

لوحة لنايل الملا

استضافت مؤسسة «كتارا» بالعاصمة القطرية الدوحة معرض الفنان التشكيلي السعودي نايل ملا تحت عنوان «تقاسيم شرقية» ويستمر المعرض حتى نهاية شهر مايو الجاري.

عن المعرض


افتتح المعرض تحت رعاية  السفير السعودي بدولة قطر عبدالله العيفان، والدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي بالدوحة، وبحضور سفراء كل من أسبانيا والإكوادور والسلفادور ونائبة سفير البوسنة والهرسك وبعض الشخصيات الدبلوماسية والعديد من الفنانين القطريين وفي مقدمتهم الفنان القطري يوسف أحمد.

ويضم المعرض 71 لوحة منها 30 عملا من مجموعة «أنغام شعبية» مشيرًا الى ان الدوحة هي المحطة الاولى للمعرض ضمن جولاته الخليجية والعربية والدولية. 

عن الفنان السعودي


الفنان نايل ملا من مواليد مكة المكرمة 1957م، ويحمل درجة بكالوريوس آداب قسم اعلام من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1980م، وهو موظف متقاعد من الخطوط السعودية ومتفرغ للفن، وله العديد من المشاركات المحلية والدولية، وحاز على العديد من الجوائز العالمية ابرزها: ميدالية تكريميه من ترينالي القاهرة الدولي الثالث للجرافيك، وجائزة العمل الابداعي المتميز (حتحور) ببينالي القاهرة الدولي التاسع، كاهم جائزة دولية يحصل عليها، اضافة لحصوله على الجائزة الشرفية من بينالي طهران الدولي للفنون الاسلامية.