السعودية الاولى بـ7 ميداليات في مسابقة المهارات الخليجية

طاهر الشبيب يحتفل بجائزة افضل متسابق خليجي

طاهر الشبيب يحتفل بجائزة افضل متسابق خليجي

صورة جماعية للفائزين في المسابقة

صورة جماعية للفائزين في المسابقة

شعار مسابقة المهارات الخليجية الرابعة

شعار مسابقة المهارات الخليجية الرابعة

الهيئة الخليجية للمهارات

الهيئة الخليجية للمهارات

اصبحت مسابقة المهارات الخليجية التي تعد صورة مصغرة للمسابقة العالمية تُجرى بين دول مجلس التعاون الست، احدى المسابقات الرافدة للمشاركات الدولية، ولقد ساهمت المسابقة بشكل فعال في دوراتها السابقة في نشر ثقافة العمل المهني، واثراء الجانب المعرفي ورفع المستوى المهاري، وترسيخ فكرة الابتكار والابداع لدى ابناء الخليج، حتى اصبحت دول الخليج ضمن منظومة المسابقة الدولية للمهارات، ولقد شهدت نتائج مسابقة المهارات الخليجية الرابعة التي اختتمت فعالياتها مؤخرا بمركز الامير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك"، نتائج مشرفة للشباب والشابات السعوديين، حيث اثمرت نتاج مشاركاتهم عن تحقيق المملكة العربية السعودية المركز الاول في المسابقة. 

مسابقة المهارات الخليجية الرابعة
حققت المملكة العربية السعودية المركز الاول في مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بسبع ميداليات، منها اربع ذهبية وميدالية فضية وميداليتان برونزيتان.

وحصدت سلطنة عمان على ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين ومثلهما برونزية، كما حققت دولة الامارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية وثلاث فضية، فيما حققت دولة الكويت ميداليتين فضيتين، وحصلت مملكة البحرين على اربع ميداليات برونزية.

النتائج النهائية للمسابقة: 
- الفرع الاول الحلول البرمجية للاعمال: 

حقق المتسابق مساعد بن عبدالعزيز الذكير من السعودية الميدالية الذهبية، فيما حققت المتسابقة نوف بنت سالم الكعبي من دولة الامارات الميدالية الفضية، وحقق ابراهيم بن عبدالله العبري من سلطنة عمان البرونزية.

 - الفرع الثاني تقنية اللحام: 
حصل المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب من السعودية على الميدالية الذهبية، والمتسابق سلمان بن سالم الشمري من الكويت على الميدالية الفضية، فيما حصل المتسابق خليل حسن خليل من مملكة البحرين على الميدالية البرونزية.

- الفرع الثالث التمديدات الكهربائية: 
حقق المتسابق أحمد بن علي اليعقوبي من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، والمتسابق عبدالله  بن جلال الخوري من الامارات الميدالية الفضية، وحقق المتسابق محمد جعفر البديع من البحرين على البرونزية.

- الفرع الرابع تقنية الازياء: 
حصدت المتسابقة صفاء بنت سعود البوسعيدية من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، وحققت المتسابقة شهد المالكي من السعودية على الميدالية الفضية، فيما حققت المتسابقة نورة بنت خالد البن فلاح من البحرين على الميدالية البرونزية.

- الفرع الخامس تقنية السيارات: 
ظفر المتسابق سطام بن علي الزويد من السعودية على الذهبية، وحقق محمد بن هود الراشدي من سلطنة عمان على الميدالية الفضية، وحقق المتسابق غالب محمد سعيد من البحرين على البرونزية.

- الفرع السادس التبريد والتكييف: 
حقق مروان بن شامس الجابري من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، وحقق مسعد بن أحمد البغيلي من الكويت على الفضية، وحقق نواف بن عبدالمنعم اليوبي من المملكة العربية السعودية على البرونزية .

- الفرع السابع ادارة انظمة الشبكات: 
حقق عبدالله بن محمد باخشوين من السعودية على الميدالية الذهبية، وحققت المتسابقة سارة بنت عوض سميدع  من الامارات على الميدالية الفضية، فيما حقق المتسابق حمد بن حمود المسكري من سلطنة عمان على البروزية.

- الفرع الثامن الرسم بالحاسب "الجرافيكس": 
حققت المتسابقة صفية بنت محمد بن احمد من الامارات على الميدالية الذهبية، فيما حققت المتسابقة ميثاء بنت محمد السنانية من سلطنة عمان على الفضية، وحقق المتسابق  عبدالله بن عبدالرحمن العمر على الميدالية البرونزية.

يُذكر بانه قد تم الاعلان عن اسماء المتسابقين الافضل في كل دولة من الدول المشاركة، وهي:

المتسابقة صفية بن محمد احمد من الامارات العربية المتحدة، المتسابق محمد بن جعفر البديع من مملكة ومن السعودية المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب، ومن سلطنة عمان المتسابق ايمن بن خميس المزروعي، وفي الكويت المتسابق راشد بن علي الوعلان.

هذا وقد حصل المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب، على جائزة افضل المتسابقين في المسابقة الخليجية للمهارات الرابعة.