المهندسة غادة الحصان عشقت الالوان فتخصصت في التصميم الداخلي

بعض اللوحات والرموز التي يحبها الشخص تربطه بالمكان

بعض اللوحات والرموز التي يحبها الشخص تربطه بالمكان

من تصاميم غادة

من تصاميم غادة

من تصاميم غادة الحصان

من تصاميم غادة الحصان

بساطة الصالات هو الافضل

بساطة الصالات هو الافضل

الديكور والالوان عشق غادة

الديكور والالوان عشق غادة

dreshaa

dreshaa

احرصي على ادخال الورود والنباتات لاكسسوارات منزك

احرصي على ادخال الورود والنباتات لاكسسوارات منزك

الالوان الجريئة ودمجها بالالوان الهادئة

الالوان الجريئة ودمجها بالالوان الهادئة

dreshaa غادة الحصان

dreshaa غادة الحصان

تميزت الكثير من الفتيات السعوديات في مجالات فنية عديدة خصوصا في الرسم والمكياج والتصميم الداخلي والديكور وكان لهن خطهن الخاص في حساباتهن علي الانستقرام وهذا ما يميز المهندسة غادة الحصان من خلال حسابها في الانستقرام "دريشة" . "هي" التقت غادة وكان هذا الحوار.

من هي غادة وكيف بدأت في مجال التصميم ؟

انا غادة الحصان مهندسة تصميم داخلي و بدات في هذا المجال بسبب تخصصي الجامعي وهو التصميم الداخلي وكانت بدايتي الاساسية منذ 4 سنوات وقبل سنتين فقط وضعت الخط الخاص بي في مجال عملي الهندسي .

وكيف كان دخولك لعالم السوشيال ميديا ؟

دخولي لهذا العالم الواسع لم ياتِ بمحض الصدفة ولكني وضعته هدفاً امامي فمنذ بداية تخصصي احببت ان اضع الكثير من النصائح والمعلومات للمتابعين وحرصت على التواصل مع الجميع لكسب ثقتهم حتى وصلت لمرحلة مميزة في المواقع الاجتماعية خصوصا من خلال حسابي في الانستقرام .

لكل مصمم ديكور رؤيته الخاصة كيف تستلهم غادة تصاميمها ؟

كل ما هو جميل وبسيط يجذبني ولا احصره بالاثاث فقط فجمال اي صورة مثلا تلفت نظري حتى لو كانت تحفة بسيطة او قطعة قماش ملونة كل تلك الامور تلهمني لعمل تصاميمي الخاصة ، فكل ما تحبه عيني ستجدينه في تصاميمي ببساطتها وجمالها ، خصوصا وانني اعشق دمج الالوان .

اذا هل تؤثر اراء عملائك على نظرتك ؟

على العكس تماما وذلك لان نصيحتي لهم دائما ان ينطلقوا خارج الصندوق والتحرر من الافكار الكلاسيكية فالعميل حينما يذهب الى مصمم ويدفع المال فهو يبحث عن الجديد والمتميز وبالتالي فانا سآخذ برأيهم بالتأكيد ولكني ساحرص على تطويرها بطريقتي الخاصة وبالتالي ساحقق ما يريد العميل ولكن بطريقة مبتكرة ومميزة.

ماهي الالوان التي تعتمدينها في تصاميمك ؟

في عالم التصميم ليس هناك لون محدد او قاعدة محددة في اختيار الالوان فهناك حرية واسعة في اختيار جميع الالوان دون حدود ، و الفكرة الاساسية التي اعتمدها هي كيفية دمجي للالوان الجريئة مع الهادئة ببساطة دون حدة .

كيف تختارين توزيع الاثاث في المنزل ؟

انصح عملائي دائما باختيار الاثاث الهادئ والانيق وخصوصا في الصالات كونها مكان الراحة فحينما تكون الاكسسوارات قليلة و لكنها معبرة عن شخصية العميل تكون افضل لراحته النفسية فوجود لوحة وتحفة معينة يحبها في نفس المكان كفيلة بربطه بالمكان بحب وراحة اما غرف النوم فالافضل اختيار الالوان الفاتحة خصوصا وان كانت الغرف صغيرة بينما لو كانت كبيرة فيمكننا دمج الالوان الغامقة والفاتحة بحسب اختيار العميل .

كيف تجدين نظرة المرأة السعودية للتصاميم ؟

اراها في تطور مستمر خصوصا هذه السنة والسبب الحقيقي حول وعيها بالتصميم الداخلي والديكور هي المواقع الاجتماعية والتي غيرت الكثير من المفاهيم لديها ، ليس في الديكور فقط بل في جميع المجالات التي تعتمد على الفن مثل الرسم والمكياج وغيرها وهذا مما جعلها اكثر اناقة في اختياراتها .

اذا هل تجدين ان الفتيات افضل في عالم التصميم ؟

بالطبع اكيد فالفتاة رؤيتها في دمج الالوان اوسع واكبر واكثر جرأة من الرجل وهذا ما لمسته خلال حياتي فمنذ طفولتي كانت الوان القماش الجريئة تجذبني وتجعلني انطلق في مخيلتي من ناحية التصميم والديكور وهو السبب الرئيسي لدخولي في هذا المجال .

هل هناك صعوبات واجهتها غادة الحصان في مجالها ؟

الصعوبة الوحيدة التي اعانيها هو قلة منتجات السوق السعودي في الاثاث والديكور مما يجعلني محصورة في الموجود فقط لتصبح اختياراتي محدودة ، فالمنتجات والاثاث الموجود خارج السعودية يمكنها ان تطلق لنا العنان اكثر في التصميم وهناك القليل من العملاء من يستطيع الدفع اكثر لجلب الاثاث من الخارج .

هل قلة المصانع المتخصصة في الاثاث في السعودية سبب في هذه الصعوبة ؟

نعم بالفعل فقلة هذه المصانع ونوعية الاثاث واختيار تجار الاثاث لنمط معين واحتكارهم لهذا السوق كل هذه الامور سبب لنا هذه الصعوبات التي نواجهها كمصممين مختصين في الاثاث والديكور .

كلمة اخيرة تقدمينها لقراء موقع "هي".

تمسكوا بارائكم في تنفيذ خيالكم في تصميم منازلكم و ابتعدوا عن التقليد او الاستماع لاراء الاخرين فالغريب الذي يراه الناس الان قد يكون اكثر طلبا في المستقبل .