قريبا: مبادرة "نقرأ على الشاطئ" في دبي

مبادرة

مبادرة "نقرأ على الشاطئ" في دبي

شواطئ دبي

شواطئ دبي

تنشأ بلدية دبي هذا العام مكتبات شاطئية تأتي ضمن مبادرة "نقرأ على الشاطئ"، وستتضمن هذه الخزائن المقامة على شواطئ دبي إصدارات متنوعة بينها مؤلفات عن تراث وتاريخ وثقافة الامارات، تحفز رواد الشواطئ على المطالعة. 
وتجسد هذه المبادرة رؤية الشيخ خليفة وأخيه الشيخ محمد بن راشد بأن يكون عالم 2016 عاماً للقراءة لتكون هذه الهواية عادة مجتمعية ونهجا دائماً في الإمارات.
 
اللغة العربية والإنجليزية
 
وسوف يتم توفير مكتبات تحتوي على كتب باللغتين العربية والإنجليزية على الشواطئ العامة في مدينة دبي التي تجتذب سنوياً الآلاف من المرتادي ما يجعلها موقع مثالي يُكسب الشواطئ بعداً تعليمياً وثقافياً إلى جانب البعد  الصحي والرياضي.
 
تصميم مميز للخزائن
 
وقد تم تصميم الخزائن بصورة مميزة تجذب مرتادي الشواطئ سواء في ساعات النهار أم خلال الليل، إذ زودت بإنارة تعمل على الطاقة الشمسية.
وستوزع الخزائن على الشواطئ العامة وفق مسافات معينة وفي مواقع مختارة يسهل الوصول إليها، بحيث تكوّن ملمحاً مميزاً على شواطئ دبي وتتيح لكافة روادها، الفرصة للاطلاع والثقافة.
 
استعارة مجانية
 
وستتاح الكتب في الخزائن بصورة مجانية ومفتوحة للزوار، وبما يمكن مرتادي الشواطئ من استعارة الكتب بصورة مباشرة للاستفادة منها في القراءة، ومن ثم عند ترك الشاطئ يجب إعادتها إلى المكتبة ذاتها أو أي من تلك المكتبات الأخرى المتواجدة على الشاطئ.