إستمتعي واستفيدي مع صديقتك من هذه التمارين

Partner Walking Lunge

Partner Walking Lunge

Plank High Five

Plank High Five

Squat Jump High Five

Squat Jump High Five

Partner Row

Partner Row

Partner Pushup Squat

Partner Pushup Squat

Partner Pistol Squat

Partner Pistol Squat

من منا لا يشعر أحياناً بالكسل حيال ممارسة الرياضة ولا يرغب إلا بالاستلقاء على الأريكة بعد يومٍ طويل من العمل؟ قد يكون هذا الشعور طبيعياً في بعض الأوقات ولكن أن يصبح نمط حياة يومي ومتكرر فهنا المشكلة. حان الوقت لتقومي ببعض التغييرات الضرورية للخروج من هذه الدائرة الروتينية المملة والغير صحية وتصطحبي معكِ صديقتكِ المقربة لتحفيزك على ممارسة الرياضة وزيادة حماسك.  
 
مرافقة صديقتك عند الذهاب لممارسة الرياضة ستجعل التمارين أكثر متعة وأقلل مللاً وستزيد حتماً رغبتك لممارسة المزيد خصوصاً إن كنتما تشكلان معاً فريقاً رائعاً تحرصان ليس فقط على تحفيز بعضكما البعض بل أيضاَ متابعة الحركات بدقّة لكي تتمكنان من القيام بأي تمرين على أكمل وجه. 
 
في التقرير التالي، سنقدمِ لك تمارين وحركات رياضية غير تقليدية عرضتها مجلة Shape الأميركية ضمن ما يسمى بدائرة تستهدف عضلات الجسم ككل Total Body Circuit يمكنكِ أن تمارسيها مع صديقتك في منزلك أو في الصالة الرياضية. لن تحتاجي الى أي معدات إضافية بل فقط بعض التحفيز. فهل أنتِ مستعدة لمضاعفة المتعة والحماس والحصول على نتيجة أكبر؟  
 
لا تنسي أن تقومي قبل أن تبدأي بالتحمية لبعض الوقت وأن تكررّي المجموعة بكاملها على الأقل لمرة واحدة. 
 
Partner Pistol Squat
قفي أولاً مقابل شريكتك، إرتكزي على قدمك اليمنى وارفعي الأخرى قليلاً عن الأرض. الحركة نفسها بالجهة المعاكسة تطبّق على شريكتك. حافظوا على توازنكما من خلال مسك ذراعي بعضكما البعض باليد المعاكسة لجهة القدم المرفوعة. في الحركة التالية، إنخفضا معاً مع المحافظة على توازنكما الى أقصى وضعية الSquat ومداّ القدم التي كانت مرفوعة في الحركة الأولى دون أن تلمسا الأرض وارفعا أيضاَ يدكما الثانية واتخذا الحركة النهائية كما في الصورة. 
 
Partner Row
في الحركة الأولى، ستقوم شريكتك بترك مساحة واسعة بين القدمين مع ثني الركبتين قليلاً. حان دوركِ لتقومي بإنزال نفسك صوب الأرض مع مدّ قدم وثني الأخرى على الأرض والتمسكّ بالشريكة للقيام بالتمرين. بعد إنزال نفسك صوب الأرض كلياً، ستقومين مع الشريكة برفع جسمك صوبها مع المحافظة على الظهر المسطح كما تظهر لك الصورة. لا تنسي أن تعيدي التمرين أيضاَ للشريكة. 
 
Plank High Five
تمرين ممتع للغاية وسهل التطبيق. إتخذوا وضعية البلانك Plank الأساسية مقابل بعضكما البعض، إدفعا جسمكما بعيداً عن الأرض وارتكزا إما على الكوع أو على كفي يديكما وعلى أصابع قدميكما. الآن وأنتما في وضعية البلانك، إرفعا اليدين المقابلتين وقوما بضرب الكفين معاً High Five ثم عودا الى الوضعية الأساسية وكررّا التمرين مع تبديل اليدين. 
 
Partner Pushup Squat
في الحركة الأولى، قفي بشكلٍ مستقيم وامسكي بيدك قدمي شريكتك التي ستتخذ الوضعية التحضيرية للPushup وترتكز على يديها وترفع جسمها كلياً عن الأرض. الحركة التالية، ستتطلب مجهوداً مضاعفاً، إذ ستقوم شريكتك بثني يديها وإخفاض جسمها صوب الأرض لتقوم بحركة الPushup وفي الوقت نفسه ستقومين أنتِ أيضاَ بإخفاض جسمك وثني قدميك وإرجاع مؤخرتك الى الخلف كوضعية الSquat مع المحافظة على استقامة الظهر وطبعاً مساندة شريكتك من خلال مسك قدميها. بعد الانتهاء، لا تنسي أن تبدلّي بالمراكز وتقومي أنتِ بوضعية الPushup. 
 
Partner Walking Lunge
في الحركة الأولى، قفا وجهاً لوجه وامسكا ذراعي بعضكما البعض باليد والجهة نفسها. في الحركة التالية، ستقومان بتمرين الLunges، تقدما بخطوة الى الأمام واثنيا القدم الأمامية واخفضا مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض على أن تكون القدم الأمامية معاكستين طبعاً. يمكنكِ أن تنظري الى صورة التمرين لمعرفة كيفية القيام بالوضعية بالشكل الصحيح. 
 
Squat Jump High Five
إتخذا في الحركة الأولى وضعية الSquat الأساسية وقفا بشكلٍ معاكس قرب بعضكما البعض. إنخفضا صوب الأرض وأرجعا مؤخرتكيما الى الوراء واثنوا الركبتين. إنتبها الى كيفية الصعود وعند الصعود، إقفزا في الهواء وإرفعا يديكما واضربا الكفين معاً High Five كما في الصورة ثم عودا الى وضعية الSquat وكررّا التمرين مجدداً.