تمتّعي بهذه التمارين الرياضية المميزة في الهواء الطلق

Jump Squat

Jump Squat

Spider Crawl

Spider Crawl

Tuck Jump

Tuck Jump

Push-up Crossover Walk

Push-up Crossover Walk

Lateral Shuffle

Lateral Shuffle

Bench Dip

Bench Dip

من منا لا يتنظر فصل الصيف للتمتع بالطقس الجميل وممارسة الأنشطة الحيوية العديدة في الهواء الطلق التي تكسر الملل وروتين الحياة العملية اليومية داخل جدران الغرفة الأربعة التي كنا نعاني منها خلال فصل الشتاء؟
 
فما رأيك سيدتي أن نخرج قليلاً من المنزل، ونتجه الى أقرب حديقة أو منتزه؟ لا تأخذي معك أي معدات إضافية، فقط إرتدي حذاءك الرياضي واستفيدي من الايجابيات والفوائد الصحية العديدة التي يحملها فصل الصيف لصحة الإنسان ونشاطه وحيويته. 
 
Tuck Jump
ضعي يديك على أي مقعد طبعاً ستجدينه في المنتزهات، أرجعي جسمك ومؤخرتك الى الخلف ثم اقفزي بقدميك الى الأعلى واثنيهما في الهواء وحافظي على وضعية يديك واحني جسمك قليلاً الى الأمام صوب المقعد عند القفز. كرّري عملية القفز بشكلٍ سريع ومتتالٍ بين 8 و12 مرة.
 
Bench Dip with a Bridge Combo
ضعي يديك خلفك على المقعد، إثني الساقين وارتكزي على كعب القدم ثم اضغطي نزولاً وانزلي تدريجياً حتى تقترب المؤخرة من الأرض مع المحافظة على وضعية اليدين كما في الصورة. بعد هذه الحركة، إرفعي جسمك وأردافك مجدداً ومديه بشكلٍ كامل وأرجعي رأسك أيضاَ صوب الخلف ليشكلّ الجزء العلوي من جسمك خطاُ مستقيماً مع المحافظة على وضعية الساقين والقدمين. 
 
Lateral Shuffle with squat jump combo
حددّي نقطتين بعيدتين قليلاً عن بعضهما من كل جانب في المكان الذي تقفين فيه. إتخذي أولاً وضعية الـSquat أو القرفصاء، أخفضي جسمك قليلاً واثني قدميك وارجعي مؤخرتك الى الخلف، إنتقلي بهذه الوضعية من الجانب الأولى الى الجانب الثاني ثم عند وصولك الى النقطة الثانية، حافظي على وضعتيك واقفزي عالياً في مكانك في الهواء ولا تنسي أن تحرّكي يديك بالطريقة المناسبة التي تساعدك على القفز كما توضح لك الصورة. كررّي التمرين 8 مرات لكل جانب. 
 
Push-up Crossover Walk
ضعي كفي يديك على الأرض بشكلٍ مسطح ومواز لعرض كتفيكِ. إرفعي نفسك باستخدام ذراعيك واجعلي جسمك خطاً مستقيماً من رأسك إلى كعبك. إخفضي الجذع الخاص بك حتى تشكلّ بمرفقيك زاوية 90 درجة وابقي المرفقين قريبين من جسمك لمزيد من المقاومة وحافظي على رأسك متوجهاً إلى الأمام للقيام بتمرين الـPush-up. في الحركة التالية، إرفعي جسمك واتركي مسافة بين قدميك وحرّكي يديك فابدئي مثلاً أولاً بيدك اليمنى أمام اليسرى أو العكس ثم حرّكي قدميك لجهة اليسار أو اليمين لتنتقلي بهما ثم قومي مجدداً بحركة الـPush-up. كررّي هذه الحركة 8 مرات لكل جانب. 
 
Spider Crawl
أخفضي الجسم وارتكزي إلى أطرافك الأربعة وكأنك في وضعية الـPush-Up، ثم ارفعي الركبة اليمنى واثنيها وقربيها صوب منطقة الصدر ثم قرّبي يدك اليسرى والمسي أطراف القدم المرفوعة. يمكنك أيضاَ بدلاً من هذه الحركة أن تلمسي بكوعك ركبة القدم المرفوعة كما في الصورة. لا تنسي أن تبدّلي بين القدمين وتكرّري التمرين من 10 الى 15 مرة. 
 
هل تمارسين أي تمارين محددة في الحديقة أو أي مكان خارجي؟ أرسلي لنا صورك سيدتي وأنت تمارسين تمارينك المفضلة في الهواء الطلق وشاركينا رأيك في خانة التعليقات.