حاربي آلام العنق مع وضعيات اليوغا

Wide Legged Forward Bend

Wide Legged Forward Bend

Cow to Cat Stretch

Cow to Cat Stretch

Child's Pose

Child's Pose

يوم طويل من الجلوس أمام الشاشة في المكتب أو ليلة نوم سيئة وأرق طوال الليل، يمكنهما أن يؤديا الى أوجاع وآلام في العنق وصداع حاد. ولا شك أنك تعلمين فوائد ممارسة رياضة اليوغا في علاج الكثير من المشاكل الصحية بحسب العديد من الأبحاث الطبية ومفعولها السحري في القضاء على بعض الآلام. فكي تحاربي التوتر والضيق والألم، ننصحك سيدتي بممارسة تمارين اليوغا التالية السريعة والسهلة لتساعدك على تخفيف الأوجاع والإنزعاج طوال النهار. 
 
Cow To Cat Stretch: 
-إركعي على ركبتيك وضعي كفيك أيضاً على السجادة، قوّسي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى بعيدًا عن بطنك وإزفري، ثم قلّصي البطن بلطف وأنزلي الصدر للراحة استنادًا إلى الفخذين. كرّري الطريقة على الأقل لـ10 مرات. 
 
Wide –Legged Forward Bend: 
-قفي وأبعدي قدميك عن بعضهما وإتركي مسافة كبيرة. إنحني الى الأمام وتأكدي أن الإنحناء من الخصر وليس من الظهر. ضعي يديك خلف ظهرك وضمي كفيّك مع بعضهما كما هو واضح في الصورة. إصمدي خمس ثوان مع التعمّق أثناء القيام بالزفير. للعودة الى الوضعية الأولى، ضعي يدك على خصرك وحافظي على إستقامة ظهرك أثناء الوقوف. 
 
Child’s Pose: 
-اجلسي طاوية ساقيك تحتك. خذي نفساً عميقاً وإرفعي ذراعيك فوق رأسك ثم حاولي أن تمطي جذعك إلى الأعلى إلى أقصى حد ممكن. إنحني ببطء مع الزفير ومدّي ذراعيك إلى الأمام حتى تلمس جبهتك الأرض. أغمضي عينيك وتنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية من 15 الى 20 ثانية. إرفعي جذعك وعودي إلى الوضع الابتدائي. كررّي التمرين 4 مرات.