هذا الخطا اليومي يسبب تساقط الحواجب ...

وضع الكريمات يسبب تساقط الحواجب

وضع الكريمات يسبب تساقط الحواجب

ينصح خبراء التجميل بعدم وضع الكريمات على الحواجب

ينصح خبراء التجميل بعدم وضع الكريمات على الحواجب

هذا الخطا الجمالي يسبب تساقط الحواجب

هذا الخطا الجمالي يسبب تساقط الحواجب

تعد مشكلة تساقط شعر الحواجب من اكثر الامور الجمالية المزعجة للنساء، خاصة و ان مظهر الحاجبين يرتبط باهمية خاصة تنعكس على اظهار الوجه و العيون بالشكل الصحي و الجميل، و بالتالي سينعكس سوء مظهرهما على مظهر الوجه ككل.

5 اخطاء في رسم الحواجب عليك تجنبها

اسباب تساقط الحواجب

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى تساقط شعر الحواجب تماما كشعر فروة الراس، فقد تكون هذه هي مرحلة الراحة الطبيعية لنمو الشعر، التي يمكن ان تحدث بشكل دوري، كما يمكن ان يكون التساقط بسبب تاثير بعض الادوية، او الاجهاد، او الصدمات النفسية، او الظروف المرضية، او ان يكون نوعا سريعا نسبيا من تساقط الشعر.

و لكن ما لا تعلمه الكثيرات، ان هناك خطا يومي ترتكبه الكثيرات يسبب تساقط الحواجب، و هو وضع الكريمات عليها !

احذري هذه الاخطاء عند رسم الحواجب

هذا الخطا الذي حذر منه خبراء التجميل، حيث غالبا ما تقوم النساء بدهن الوجه كله بالكريمات المرطبة لعلاج مشكلة جفاف البشرة بدون اتباع اسلوب محدد، مشيرين الى ان ترك الكريم المرطب لتمتصه الحواجب يسبب لها اذى كبير، بتعدد انواعها تبعا لما تحتويه من تركيبات، سواء كانت كريمات مرطبة، او الجل، او الكريمات الواقية من اشعة الشمس، و كذلك كريمات الاساس، حيث تسبب سقوط شعر الحواجب و تمنع نموها في المستقبل بسبب احتواء هذه المستحضرات على مواد قد تضر و تسد بصيلات الشعر.

التخلص من مشكلة تساقط الحواجب

كيف تملاين فراغات الحواجب بطرق طبيعية؟

يُذكر بان هناك العديد من المنتجات الطبيعية التي يفيد تطبيقها على المنطقة المتضررة في الحواجب لتعزيز و تحفيز النمو الاسرع و الاكثر سمكا و تغطية تساقط الحواجب و زيادة كثافتها، ما يعطيهما مظهرا اكثر اكتمالا، و من ابرزها :

- يمكن وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند الناعم على المنطقة المتضررة على الحواجب قبل النوم، ما يفيد في تحفيز و نمو الشعيرات في المناطق المتضررة.

- يفيد استخدام اوراق الصبار في تعزيز نمو شعر الحواجب، و ذلك بسحق بضع اوراق الصبار بلطف و دلك الحواجب بها، و تركها قدر المستطاع لتتغلغل خواصها في الجلد.