5 خطوات فعالة لتحافظي على جمال قدميك في الصيف

اعتني بجمال قدميك

اعتني بجمال قدميك

زيني اظافرك بطلاء مميز

زيني اظافرك بطلاء مميز

لا بد من تقشير الاقدام لازالة الجلد الميت

لا بد من تقشير الاقدام لازالة الجلد الميت

زيت جوز الهند لترطيب القدمين

زيت جوز الهند لترطيب القدمين

"واثق الخطى يمشي ملكا"، ولا تكتمل خطواتك الواثقة من دون اقدام جميلة مفعمة بالنعومة والانوثة، خاصة في فصل الصيف وموسم البحر حيث لا مهرب من الاحذية المفتوحة والتي تبرز جمال القدم.

اليك من "هي" اهم النصائح الرائعة لابراز جمال قدميك في موسم الحر:

تقشير القدمين

يساهم تقشير القدمين اسبوعيا بتنظيف الجلد وبالتخلص من الخلايا الميتة التي تتكدس في الطبقة السفلية من القدم، لذا، انقعي قدمك  بالماء الفاتر مع القليل من الخل لمدة 20 دقيقة ثم افركي كعب الرجلين وباطنهما بواسطة حجر خفان لازالة الجلد الميت.

اظافر جميلة ومرتبة

احرصي على قص اظافر القدمين اسبوعيا منعا من من تسلل الاوساخ والغبار تحت الظفر، واعتني بجمالهما عبر ازالة الجلد الزائد على اطراف الاظافر باستعمال المبرد الخشبي المخصص لذلك، من ثم اختاري المانكير باللون الذي ترغبين لاضفاء الجاذبية عليهما.

وصفات طبيعية لنعومة وتفتيح القدمين

كريم من زيت جوز الهند

ادهني يوميا قبيل خلودك للنوم، قدميك بالقليل من زيت جوز الهند فهو علاج طبيعي وفعال لمعالجة الاقدام الجافة واكسابهما نعومة فائقة. كما ان زيت جوز الهند يرطب الجلد ومضاد لأي لفطريات القدم التي تسبب برائحة لا تطاق.

بودرة التالك لمنع التعرق

رشي القليل من بودرة التالك "بودرة الاطفال " من فترة لاخرى بين الأصابع  وذلك لمنع الإلتهابات الجلدية وروائح القدمين  ولامتصاص التعرق الزائد لهما.

6 طرق فعالة للتخلص من رائحة القدمين والحذاء

كريم وقاية من اشعة الشمس

ارتدي جوارب رقيقة او وضعي طبقة كافية من كريم الحماية فوق قدميك لحمايتهما من مضار اشعة الشمس ولتفادي اسمرار لونهما.