5 استخدامات للملح تجعلك أكثر جمالاً

يساعد الملح على ازالة تشققات القدمين

يساعد الملح على ازالة تشققات القدمين

الملح يعمل على تجديد خلايا البشرة

الملح يعمل على تجديد خلايا البشرة

وصفات الملح تخدم جمالك

وصفات الملح تخدم جمالك

الملح يعمل على الاسترخاء وسحب الطاقة السلبية من الجسم

الملح يعمل على الاسترخاء وسحب الطاقة السلبية من الجسم

الملح يخلص شعرك من الافرازات الدهنية

الملح يخلص شعرك من الافرازات الدهنية

لا يطيب مذاق طعامنا إلا بإضافة الملح له، فهو مكون أساسي في مائدتنا، إلا ان للملح ايضا استعمالات ستدهشك للعناية بجمالك بأقل تكلفة واسهل الطرق.
 
إليك من "هي" 5 طرق لإستخدام الملح لتحافظي على جمالك:
 
1- تجديد مظهر البشرة: يُعد الملح من ألطف مقشرات البشرة وأكثرها فعالية لإزالة الخلايا الميتة من طبقة الجلد لإحتوائه على الكثير من المعادن الخاصة بتنعيم بشرة الوجه. لذا قومي بخلط معلقة من الملح مع معلقة من زيت الزيتون ودلكي بشرتك بالمزيج لدقائق من ثم اغسلي وجهك. كرري الوصفة مرة واحدة فقط في الاسبوع.
 
2- تنعيم الجسم: يعمل الملح على امتصاص الدهون والسموم من بشرة الجسم وازالة الخلايا الميتة عنه اضافة الى انه يمنحك شعوراً بالإسترخاء والطاقة الايجابية. قومي بفرك جسمك بالملح عبر وضع حفنة منه في قطعة قماش والبدء من اخمص القدمين لإزالة التشققات وصولا الى رقبتك، والمسي النتائج بنفسك.
 
3- التخلص من الشعر الدهني والقشرة: يعمل الملح على تخفيف الدهون في فروة الرأس والتخلص من القشرة ومنع الفطريات من النمو. وللاستفادة منه قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح مع الماء لمدة دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.
 
4- تبييض الأسنان: امزجي القليل من الملح مع الحامض وافركي بهما اسنانك للحصول على اسنان ناصعة البياض. كما انه يمكنك استخدام الملح بديلا عن معجون الاسنان بحال اضطرارك الى ذلك.
 
5- لمعان الأظافر: اضيفي القليل من الملح الى ملعقة من عصير الليمون وانقعي اظافرك بالمحلول لتنظيفها من الأوساخ والحد من اصفرارها ومنحها لمعاناً جذاباً.
 
ملاحظة: لنتائج أفضل استعملي الملح الخشن واطحنيه جيداً كي يصبح ناعما للإستخدام الخارجي.
 
جربي هذه الاستخدامات الجمالية المدهشة للملح، وأشعي جمالا من رأسك حتى اخمص قدميك.