إليك أهم التقنيات التجميلية لتجديد إطلالتك الجمالية في فصل الربيع

جدّدي إطلالتك الجمالية في فصل الربيع مع هذه التقنيات التجميلية الفعّالة

ماريا شربل
23 أبريل 2024

 

 

اس اي او:

 

في فصل الربيع، حان الوقت لتجديد روتين جمالك. فمع الأيام الأكثر دفئًا، اغتنمي الفرصة لاستكشاف اتجاهات التجميل الجديدة التي تحتفي بالحيوية والتجديد. بدءًا من الحصول على تلك البشرة الندية المرغوبة ووصولاً إلى الشفاه الجريئة التي تجذب الانتباه. ولحسن الحظ، قدمت تقنيات التجميل الحديثة العديد من العلاجات المبتكرة التي تسمح للأفراد بتحسين جمالهم الطبيعي من دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية.

اكتسبت هذه العلاجات غير الجراحية شعبية هائلة بسبب قدرتها على تحسين ملامح الوجه مع الحفاظ على المظهر الطبيعي والحد الأدنى من فترات التوقف عن العمل. فإليك أهم التقنيات التجميلية الحديثة التي قد تساعدك على تجديد إطلالتك الجمالية في فصل الربيع للحصول على النتائج التي تطمحين لها.

تقنيات تجميل لتجديد بشرتك في فصل الربيع
تقنيات تجميل لتجديد بشرتك في فصل الربيع

تقنيات تجميلية مناسبة لفصل الربيع

  • البوتوكس
  • الفيلر
  • شد الوجه بالخيط
  • تجديد سطح الجلد بالليزر

البوتوكس

للبوتوكس فوائد عدة منها التخلص من التجاعيد نتيجة تقلصات العضل، خاصة في منطقة الجبين ويساعد على إزالة علامات تعب العينين
للبوتوكس فوائد عدة منها التخلص من التجاعيد نتيجة تقلصات العضل، خاصة في منطقة الجبين ويساعد على إزالة علامات تعب العينين

البوتوكس يساعد على شل مؤقت لعضلات الوجه المستهدفة المسؤولة عن التجاعيد الديناميكية، وهذه التجاعيد مثل خطوط العبوس وتجاعيد قدم الغراب، هي الخطوط التي تتشكل بسبب تعبيرات الوجه المتكررة مع مرور الوقت. ويقوم البوتوكس بحجب الإشارات العصبية عند حقنه في هذه العضلات المحددة، مما يمنع العضلات من الانقباض. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد ناعمًا، وتصبح التجاعيد أقل وضوحًا، مما يمنح الوجه مظهرًا أكثر شبابًا وانتعاشًا.

للبوتوكس فوائد عدة منها التخلص من التجاعيد نتيجة تقلصات العضل، خاصة في منطقة الجبين، ويساعد على إزالة علامات تعب العينين التي نراها عند الابتسامة ورفع الحاجب ورفع الجفن العلوي المتهدل. أيضاً، علاج البوتوكس يؤدي إلى عدم حركة العضل ويعطي نظرة مريحة للإنسان بالرغم من التعب الذي يمر به حيث تتغير نظرته وتعابير وجهه، مما يسعده ويعطيه ثقة أكثر بنفسه

الفيلر

يساعد الفيلر على محو خطوط الابتسامة وتكبير الخدين والشفتين وتصحيح ندبات حب الشباب
يساعد الفيلر على محو خطوط الابتسامة وتكبير الخدين والشفتين وتصحيح ندبات حب الشباب

حقن الفيلر عبارة عن مواد اصطناعية أو مواد تحدث بشكل طبيعي تحقن في خطوط وأنسجة الوجه تحت سطح الجلد لتقليل ظهور التجاعيد ولإضافة الحجم والامتلاء الوجه الذي يتناقص مع تقدم العمر.وتسمى هذه الحقن أيضاً بالحشو الجلدي، ف.

الغالبية العظمى من الفيلر قابلة للامتصاصيساعد الفيلر على محو خطوط الابتسامة، وتكبير الخدين والشفتين، وتصحيح ندبات حب الشباب، وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تستمر من أشهر إلى بضع سنوات، اعتماداً على نوعية الفيلر والشخص.

شد الوجه بالخيط

عملية شد الوجه بالخيط هو إجراء بسيط يركز على استهداف علامات الشيخوخة
عملية شد الوجه بالخيط هو إجراء بسيط يركز على استهداف علامات الشيخوخة

عملية شد الوجه بالخيط هو إجراء بسيط يركز على استهداف علامات الشيخوخة على الجزء السفلي من الوجه ويتضمن وضع خيوط تحت الجلد وسحبها لتحقيق التأثير المطلوب.

 على الرغم من أن شد الوجه بالخيط يمكن أن يعالج ترهل الحاجب والخدين، إلا أن شد الخيوط غالباً ما يركز انتباهه على منتصف الوجه والفك ورفع الرقبة، التي يتم فيها استخدام الغرز المؤقتة لإنتاج شد دقيق ولكن مرئي في الجلد.

بمجرد إدخال الخيط الشائك، تبدأ استجابة جسمك، فيحفز إنتاج الكولاجين في المنطقة المصابة. يمكن للكولاجين سد الفجوات في الجلد المترهل واستعادة المرونة لوجهك. فبدلاً من إزالة جلد المريضة المترهل جراحياً، يقوم جراح التجميل ببساطة بشد هذا الجلد عن طريق خياطة أجزاء منه.

تجديد سطح الجلد بالليزر

تجديد سطح الجلد بالليزر هو إجراء لتجديد شباب الوجه
تجديد سطح الجلد بالليزر هو إجراء لتجديد شباب الوجه

تجديد سطح الجلد بالليزر هو إجراء لتجديد شباب الوجه، يستخدم الليزر لتحسين مظهر الجلد أو علاج عيوب الوجه البسيطة. ويمكن أن يتم ذلك باستخدام الليزر الاستئصالي، والذي يزيل الطبقة الخارجية الرقيقة من الجلد ويسخن الجلد الكامن، مما يحفز نمو الكولاجين، وهو بروتين يحسن تماسك البشرة وملمسها. وعندما تلتئم البشرة وتنمو مرة أخرى، تبدو المنطقة المعالجة أكثر نعومة وأكثر إحكامًا.

يمكنك تجديد سطح البشرة بالليزر من خلال الليزر غير الاستئصالي، وهذا النهج أيضاً يحفز نمو الكولاجين، وهي طريقة أقل عدوانية من الليزر الاستئصالي ولها وقت شفاء أقصر. ولكن النتائج ستكون أقل وضوحًا. يستخدم التقشير بالليزر، الليزر لتقليل ظهور التجاعيد والندبات، وللتخلص من لون الجلد، وشد الجلد وإزالة الشوائب. وتقوم تقنية الليزر بتوجيه حزم ضوئية قصيرة ومركزة إلى الجلد غير المنتظم. تعمل عملية تجديد البشرة بالليزر على إزالة الجلد بدقة شديدة ، طبقة تلو طبقة عن طريق تبخيرها. ويمكن أن يقلل التقشير بالليزر من ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، ويمكنه أيضًا علاج فقدان لون البشرة وتحسين بشرتك، ولكن لا يمكن أن تقضي عملية إعادة التسطيح بالليزر على الجلد الزائد أو المترهل.

تقنيات تجميلية مناسبة لفصل الربيع
تقنيات تجميلية مناسبة لفصل الربيع