قبل وبعد شد ترهلات الذراعين جراحياً ..اتبعي هذه النصائح لتجنب أي مضاعفات

قبل وبعد شد ترهلات الذراعين جراحياً ..اتبعي هذه النصائح لتجنب أي مضاعفات

ماريا شربل

في حين أن الأذرع المترهلة يمكن أن تكون مزعجة للبعض، إلا أنه يمكن معالجتها بسهولة من خلال عمليات تجميلية عديدة أهمها عملية شد الذراعين، وهي عملية جراحية تزيل الجلد المترهل حول الجزء العلوي من الذراعين. ومن خلال هذه الجراحة، يقوم جرّاح التجميل بإزالة الجلد الدخيل وشد الأنسجة المتبقية، وإذا كان هناك دهون زائدة، يمكن للطبيب استخدام شفط الدهون لإزالتها. تمنحك عملية شد الذراعين ذراعين أكثر رشاقة وأكثر تناغماً، مما يعزّز مظهره النساء العام. ويعمل هذا الإجراء بشكل جيد لأولئك الذين عانوا من فقدان الوزن بشكل كبير، وكذلك المرضى المسنين الذين واجهوا فقدان صلابة الجلد. فتعرفي معنا على تفاصيل عمليات تجميل وشد الذراعين وأهم النصائح التي عليك اعتمادها قبل وبعد العلاج للحصول على أفضل النتائج.

نصائح قبل عملية شد الذراعين

1 رئيسية إذا كنت تعانين من ترهل الجلد المعتدل، فقد تحتاجين إلى خيارات شد الجلد غير الجراحية
إذا كنت تعانين من ترهل الجلد المعتدل، فقد تحتاجين إلى خيارات شد الجلد غير الجراحية

يمكنك اتخاذ خطوات في الأسابيع والأشهر التي تسبق الجراحة لجعل شد ذراعك آمناً وفعالًا قدر الإمكان. فإذا كنت مدخنة، فإن الإقلاع عن التدخين قبل الجراحة بشهر إلى شهرين يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر حدوث مضاعفات. فمن المضاعفات الشائعة المرتبطة بالتدخين التئام الجروح البطيء، مما يزيد من خطر إصابتك بالعدوى.

وقبل عدة أسابيع من شد الذراعين، سيقدم لك طبيبك تقييماً قبل الجراحة، وسوف يتأكد من أنك جاهزة للجراحة من خلال النظر في تاريخك الصحي والطبي الحالي للتحقق من أي حالات طبية أساسية يمكن أن تجعل الجراحة خطيرة.

طرق شد ترهلات الذراعين

  • الترددات الراديوية
  • CoolSculpting
  • شد الذراعين
  • الليزر

الترددات الراديوية

التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك
التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك

تعمل الترددات الراديوية على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة، ويفضّل استخدام هذا العلاج عندما يكون الجلد المترهل على الذراعين خفيفًا.

وأثناء شد الجلد بالترددات الراديوية، يستخدم مقدمو الخدمة جهازًا كهرومغناطيسيًا يولد الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وخلايا الجلد الجديدة. وتعمل عملية شد الجلد غير الجراحية هذه على شد الجلد المترهل ولكن نتائجها مؤقتة. ويستغرق إنتاج بشرتك وقتًا طويلاً لإنتاج خلايا جلد جديدة وكولاجين وإيلاستين، ولكن من المفترض أن تلاحظي تغيرات في لون بشرتك ومظهرها في غضون شهرين إلى 6 أشهر. وإذا لم تحصلي على النتائج المرجوة، فقد يوصي مزودك بعلاج آخر حيث تحتاج بعض النساء من جلستين إلى 6 علاجات.

ويمكن أن يمنحك هذا العلاج باستخدام ترددات الراديو نتائج ذراعين مشدودتين دون الحاجة إلى الجراحة، حيث تشمل المزايا لهذا العلاج تغييرات تدريجيّة في الجلد ذات مظهر طبيعي، وإجراء سريع وغير مؤلم نسبيًا، ولا يوجد تقشير للجلد أو تندب، كما أن الشفاء سريع دون الحاجة لتوقيف أي عمل أو أنشطة.

CoolSculpting

التبريد أو CoolSculpting يعتبر العلاج المثالي لشد ذراعيك، واستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع ترك الجلد نفسه غير متأثر. وتتبلور الخلايا الدهنية المعالجة ويتم تجميدها ثم تموت. ومع مرور الوقت، يعالج جسمك الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة، تاركًا ذراعيك تبدو منحوتة ونحيفة. فالنحت البارد لأعلى الذراعين هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون لا يتضمن تخديرًا أو إبرًا أو شقوقًا. وقد تشعرين بمشاعر الشد والقرص أثناء العملية، ولكن الإجراء عمومًا ينطوي على قدر ضئيل من الألم. ويقوم الطبيب عادةً بتدليك المناطق المعالجة فورًا بعد العلاج لتفتيت أي أنسجة عميقة مجمدة.  ويساعد هذا جسمك على البدء في امتصاص الخلايا الدهنية المدمرة للتخلص بشكل نهائي مع الجلسات المتتالية من الدهون في منطقة الذراعين.

عملية شد الذراعين

عملية شد الذراعين هي نوع من الجراحة التجميلية التي تساعد على تحسين النغمة والتعريف في أعلى الذراعين
عملية شد الذراعين هي نوع من الجراحة التجميلية التي تساعد على تحسين النغمة والتعريف في أعلى الذراعين 

عملية شد الذراعين هي نوع من الجراحة التجميلية التي تساعد على تحسين النغمة والتعريف في أعلى الذراعين من خلال تقليل جيوب الدهون، وإزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة الداعمة، كما تنعيم الجلد المتبقي. وتشمل العملية التخدير العام أو تخدير موضعي يخدّر منطقة الجراحة ويساعدك على الاسترخاء، بعدها يقوم الجرّاح بعمل شق في الجزء الداخلي أو الخلفي من ذراعك، ويعتمد حجم الشق على مدى اتساع الإجراء. ثم يقوم الجراّح بإزالة الجلد الزائد عن طريق قطعه وأحيانًا إزالة الدهون الزائدة عن طريق شفط الدهون، بعدها يستخدمون الغرز لشد الأنسجة الداعمة.

وقبل الانتهاء من الإجراء، يغلق الجراحون الشق بالخيوط الجراحية حيث يقومون أيضًا بربط ذراعك بشاش معقم لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. وتشعر الكثير من النساء بتعزيز الثقة وبراحة أكبر عند ارتداء القمصان بلا أكمام والقمصان ذات المقاس المناسب وملابس السباحة.

وتشمل مخاطر شد الذراعين تندب غير طبيعي أو مفرط، نزيف شديد، أو تراكم السوائل، وتلف الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات، أو العدوى.

الليزر

تساعد علاجات الليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر ذراعيك
تساعد علاجات الليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر ذراعيك

إذا كنت تعانين من ترهل الجلد المعتدل، فقد تحتاجين إلى خيارات شد الجلد غير الجراحية. يمكن أن تساعد علاجات الليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين لون بشرتك بشكل عام. وفي حين أن النتائج تكون فورية وطويلة الأمد من العلاجات المنزلية، إلا أنها قد تتطلب علاجات متعددة للحصول على النتائج المرجوة.

نصائح بعد عملية شد الذراعين

بعد العملية سيكون عليك حماية ضمادات الشق أثناء مرحلة التعافي
بعد العملية سيكون عليك حماية ضمادات الشق أثناء مرحلة التعافي

بعد العملية سيكون عليك حماية ضمادات الشق أثناء مرحلة التعافي، كما قد ترتدين "مشداً" ضاغطا لتقليل التورم، وقد تكون هناك أنابيب صغيرة تحت الجلد لتصريف السوائل الزائدة.

تشكل فترة التعافي أيضاً، تغيير الضمادات ورفع الوسائد حسب الضرورة، الحصول على قسط وافر من الراحة واتباع نظام غذائي صحي يعزز الشفاء، تجنب التمارين الشاقة ورفع الأثقال لفترة من التعافي.

 كما ستلاحظين تغييرات في شكل الجزء العلوي من ذراعيك فوراً بعد الجراحة، حيث تشمل التغييرات طويلة المدى تورم وكدمات قد تهدأ في غضون أسابيع قليلة.

أيضاً، قد تتلاشى الندبات إلى حد ما ولكنها لا تختفي تماماً، بالإضافة إلى بعض الارتخاء المتكرر.