إليك أسرع عمليات التجميل تلجأ إليها المرأة بشكل كبير

إليك أسرع عمليات تجميل تلجأ إليها المرأة بشكل كبير

ماريا شربل
23 فبراير 2024

تعد الإجراءات التجميلية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي طريقة رائعة لتبدو المرأة متجددة وإضفاء إشراقة على مظهرها خلال المواسم الانتقالية او المناسبات مع الحد الأدنى من التعافي. واليوم، بفضل الأجهزة المبتكرة والأساليب الأحدث، توجد إجراءات جراحية تجميلية يمكن إكمالها بشكل أسرع من أي وقت مضى، دون المساس بالنتائج أو سلامتك. فإليك 6 إجراءات يمكنك الخضوع إليها خلال ساعة أو أقل لتجديد شباب البشرة.

ما هي أسرع عمليات التجميل والأكثر طلباً للمرأة
ما هي أسرع عمليات التجميل والأكثر طلباً للمرأة

أسرع عمليات التجميل

حقن الفيلر لتصحيح عيوب الوجه

حقن الفيلر لتصحيح عيوب الوجه
حقن الفيلر لتصحيح عيوب الوجه

حقن الفيلر هي الأهم في عمليات شد الوجه غير الجراحية. وهي عبارة عن حقن هلام ناعمة تحتوي على حمض الهيالورونيك الغني بالرطوبة، ويمكن استخدامها لتعبئة الفراغات على طول الخدين، والشفاه، وتحت العيون وعلى الجبين.

حقن الفيلر ترطب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالماء وتعمل كوسادة ومواد تشحيم لتقليل الضرر الذي يلحق بالبشرة. بالإضافة أن الفيلر تخلق نظرة حيوية وشبابية، وبشرة نضرة و سلسة خالية من التجاعيد المزعجة.فيمكن أن تستمر خصائص الفيلر من ستة أشهر إلى أكثر من عام.

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي لتحسين الترهل والتجاعيد في الوجه، حيث يقوم الطبيب بإدخال خيوط دقيقة جداً وقابلة للامتصاص في المناطق التي بها مشاكل في الوجه لإضفاء مظهر طبيعي عليها.

في عملية رفع الجلد بالخيط، لا يزيل الطبيب أي جلد رخو،على عكس الإجراء الجراحي. فيبدو كما لو أن الجلد تم سحبه للخلف قليلاً، مما يجعله يبدو أكثر شباباً ونضراً.

تقنية البوتوكس لشد الوجه

تقنية البوتوكس لشد الوجه
تقنية البوتوكس لشد الوجه

يعتبر البوتوكس مكوناً مهماً آخر لعملية شد الوجه ولا مثيل له عندما يتعلق الأمر بتنعيم التجاعيد وتجاعيد الجبين وخطوط التجهم. يعمل الإجراء على إرخاء العضلات المستهدفة مؤقتاً، وتسوية خطوط الوجه التي عادة ما تكون نتيجة التعبيرات المتكررة مثل الابتسام أو الضحك.

لا يزيل البوتوكس التجاعيد على الفور، يمكنك رؤية النتائج في 1-2 أسابيع، والتي يمكن أن تستمر حتى ثلاثة أشهر.

عمليات شد الوجه المصغرة

يمكن أن توفر عمليات شد الوجه المصغرة تحسينات مماثلة لعملية شد الوجه الكلاسيكية مع وقت تعافي أقل بكثير. وأحد الخيارات الشائعة هو QuickLift، والذي يعمل على شد جلد الجزء السفلي من الوجه والرقبة كبديل لعملية شد الوجه التقليدية.

وعلى عكس إجراءات شد الوجه الأخرى ذات الأسماء المشابهة، وغيرها من عمليات شد الوجه المصغرة التي تعمل على شد الجلد فقط، يقوم QuickLift بتعليق الهياكل الأساسية في الجزء السفلي من الوجه،وعادة ما تكون هذه هي المنطقة الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة.

وتؤدي عملية شد الوجه التقليدية الحقيقية إلى مظهر طبيعي وتحسّن كبير في المظهر العام للوجه. يقوم المتخصصون اليوم بإعادة وضع الهياكل العميقة للوجه للحصول على نتائج مذهلة وطويلة الأمد، حيث يبدو المريض أصغر سنًا.

تستهدف عملية شد الوجه الجراحية الناجحة الهياكل العميقة للوجه من أجل شد ورفع الفك وخط الفك، رفع وشد الجلد المترهل في الرقبة، تحسين زاوية الرقبة، ورفع هياكل الوجه، مثل الخدين، التي سقطت عن طريق إعادة وضعها إلى حيث كانت من قبل.

CoolSculpting

CoolSculpting تقنية غير جراحية تستخدم جهاز الضغط الفراغي لتجميد الخلايا الدهنية
CoolSculpting تقنية غير جراحية تستخدم جهاز الضغط الفراغي لتجميد الخلايا الدهنية

CoolSculpting تقنية غير جراحية تستخدم جهاز الضغط الفراغي لتجميد الخلايا الدهنية التي يتم التخلص منها بشكل طبيعي بواسطة جسمك. وستشعرين بإحساس بارد خلال الدقائق الخمس الأولى، ثم ستصابين بالتخدير. وفي حين أن بعض العلاجات التجميلية تعطي نتائج فورية، عندما يتعلق الأمر بـ CoolSculpting، فسوف تحتاجين إلى منح جسمك وقتًا لطرد الدهون من نظامك. ويعمل الجهاز على شد البشرة وتوحيد لونها من خلال الجمع بين المجالات المغناطيسية النبضية والترددات الراديوية لاختراق طبقات الجلد الثلاث وهي البشرة والأدمة وتحت الجلد.

كما تعمل العلاجات على تحسين تدفق الدم، وتشجيع تكوين أوعية دموية جديدة، والتي بدورها تحفز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين. وللحصول على نتائج جذرية، قد تكون هناك حاجة إلى جلسات متعددة من الإجراء، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية نتائج عملية التخلص من الدهون بشكل عام، ولكنه إجراء رائع وسريع.

تجديد الجلد

تجديد الجلد بطرق غير جراحية
تجديد الجلد بطرق غير جراحية

يمكن أن يؤدي الشتاء في كثير من الأحيان إلى جفاف بشرتك، ويسبب البهتان ويظهر المزيد من التجاعيد. ويمكن تحسين جودة الجلد بسرعة من خلال التقشير الكيميائي، أو إجراء الوخز بالإبر الدقيقة، أو حتى العلاج بالليزر. ويعتمد أفضل علاج لك على نوع بشرتك والعلاجات السابقة وعوامل أخرى. لذلك، تأكدي من إخبار جرّاح التجميل الخاص بك بأهدافك في العناية بالبشرة، وسيساعدك على اختيار الإجراء الذي يوفر أفضل النتائج مع أقل وقت للتعافي، مما يسمح لك بزيادة وقت إجازتك إلى أقصى حد والاستمتاع بالعطلات بمظهر منتعش.

وستساعد منتجات العناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام وستقدم هدايا مثالية لك وللآخرين. في كثير من الأحيان، ستساعدك العناية المثالية بالبشرة قبل وبعد أي علاج على الحصول على نتائج أفضل والتعافي بشكل أسرع بعد أي علاج في العيادة.