أفضل الإجراءات التجميلية لعلاج ترهلات الرقبة قبل حلول العام 2024

أفضل الإجراءات التجميلية لعلاج ترهلات الرقبة قبل حلول العام 2024

ماريا شربل
18 ديسمبر 2023

شيخوخة الجلد يمكن أن تظهر مجموعة متنوعة من الأعراض المختلفة، وذلك بسبب انخفاض مرونة الجلد الذي يحدث بمرور الوقت، فيعاني الكثير من الأشخاص من الترهل حول الوجه والرقبة، ويمكن أن يكون الترهل في خط الفك، خاصة تحت الذقن، أكثر وضوحًا عند النساء.

فمع مرور الوقت، تسبب الجاذبية ضررًا كبيرًا للرقبة والوجه، ومع تقدمنا ​​في السن، يتضاءل مخزوننا من الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد، وتبدأ عضلات وأنسجة الرقبة في الاسترخاء.

وفي حالات الجلد المترهل، قد تكون الجراحة هي الخيار الوحيد القابل للتطبيق لاستعادة رقبة شبابك، ولكن يختلف كل شخص عن الآخر، وأفضل إجراء تجميلي لرقبتك قد لا يكون هو الأفضل لشخص آخر. في هذا المقال، نكشف لك أفضل الإجراءات الجراحية وغير الجراحية لعلاج ترهلات الرقبة واستعادة شبابك مع نهاية عام 2023.

أفضل الإجراءات التجميلية لعلاج ترهلات الرقبة قبل حلول العام 2024
أفضل الإجراءات التجميلية لعلاج ترهلات الرقبة قبل حلول العام 2024

ما الذي يسبب ترهل جلد الرقبة؟

عملية شفط الدهون لشد الرقبة
عملية شفط الدهون لشد الرقبة
  • الشيخوخة: مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا المرونة والكولاجين، وكلاهما مهم للحفاظ على مظهر البشرة مشدودًا وشبابيًا.
  • الجاذبية: أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لترهل الجلد هو الجاذبية، فمع مرور الوقت، تسحب الجاذبية الجلد، مما يؤدي إلى ترهله.
  • أضرار أشعة الشمس: يمكن للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس أن تلحق الضرر ببشرتك، مما يجعلها أكثر عرضة للترهل، كما أنه يسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تقلبات الوزن: يمكن أن يؤدي فقدان أو اكتساب الكثير من الوزن إلى تمدد الجلد ثم ترهله عند العودة إلى وزنك الطبيعي وإزالة الدهون الزائدة.

طرق شد الرقبة المترهلة تجميلياً

  • شد الرقبة
  • شفط دهون الرقبة
  • شد الوجه السفلي
  • ألثيرابي
  • البروفايلو

شد الرقبة

تعالج عملية شد الرقبة المظاهر المتوسطة إلى الشديدة للذقن المزدوج
تعالج عملية شد الرقبة المظاهر المتوسطة إلى الشديدة للذقن المزدوج

تعالج عملية شد الرقبة المظاهر المتوسطة إلى الشديدة للذقن المزدوج، وإذا اخترت هذا الإجراء، فسيتم قص الجلد الزائد وإعادة لفه، ويتم شد العضلات الأساسية، والنتيجة النهائية هي خط عنق أكثر شبابا. ومن الجدير بالذكر أن شد الرقبة هو الإجراء الوحيد لنحت الرقبة الذي يمكن أن يحسن بشكل كبير الجلد المترهل والعضلات المرتخية.

شفط دهون الرقبة

إذا كان لون بشرتك جيدًا ولكنك تعانين من زيادة الدهون على طول رقبتك، فإن عملية شفط الدهون يمكن أن تحقق نتائج مرغوبة وجيدة. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من تراخي ملحوظ في الجلد، فإن عملية شفط الدهون وحدها لن تحل المشكلة. لذلك قد تكون هناك حاجة إلى عملية شد الرقبة، أو مزيج من شفط الدهون في الرقبة وشد الرقبة.

شد الوجه السفلي

يعد البروفايلو علاجًا رائعًا لاستهداف الجلد المترهل أو المتجعد في الرقبة
يعد البروفايلو علاجًا رائعًا لاستهداف الجلد المترهل أو المتجعد في الرقبة 

بالنسبة لبعض المرضى، فإن عملية شد الوجه السفلي التي تتم بالتزامن مع شد الرقبة، تقلل بشكل كبير من ترهلات الرقبة وتساعد على استعادة مظهر أكثر شباباً بشكل طبيعي.

من الواضح أن بعض المرضى لديهم جلد مترهل تنحدر إلى منطقة الرقبة، حيث يتفاجأ الكثيرون عندما يسمعون أن ما يحتاجون إليه حقًا هو عملية شد الوجه السفلية مع شد الرقبة. عندما يتعلق الأمر بالجراحة، ليس هناك بديل عن مهارة وخبرة جراح التجميل تسمح لهم خبراتهم بتناسب الإجراءات والتقنيات الصحيحة مع الشخص، مما يوفر أفضل النتائج للمرضى في كل مرة.

واحدة من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها، إذا كنت تعانين من ترهل كبير في جلد الرقبة، هي استشارة جراح تجميل جيد لعلاج ترهل الرقبة.

ألثيرابي

ألثيرابي  هو علاج غير جراحي يعمل على شد جلد الرقبة
ألثيرابي  هو علاج غير جراحي يعمل على شد جلد الرقبة

Ultherapy هو علاج غير جراحي يعمل على شد جلد الرقبة أو الذقن أو الحاجب، حيث يعمل العلاج عن طريق توصيل طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة بدقة عبر الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على توحيد لون البشرة، والنتيجة النهائية هي مظهر أكثر تماسكا وشبابا.

كما يعتبر Ultherapy مناسبًا بشكل أفضل للمرضى الأصغر سنًا الذين لديهم درجة أقل من تراخي الجلد، أو المرضى الأكبر سنًا غير القادرين أو غير الراغبين في الخضوع لعملية جراحية ولديهم توقعات واقعية للعلاج. يستخدم Ultherapy قوة طاقة الموجات فوق الصوتية لتجديد الكولاجين وشد الطبقات العميقة من الجلد ورفع الجزء السفلي من الوجه وخط الفك والرقبة. ويمكنه أيضًا رفع وتحسين جلد منطقة أعلى الصدر. كما يسمح التصوير بالموجات فوق الصوتية لمقدمي الخدمات الخبراء برؤية طبقات الأنسجة بوضوح والتأكد من ترسيب الطاقة في المناطق المثالية.

البروفايلو

عملية شد الوجه السفلي تقلل بشكل كبير من ترهلات الرقبة وتساعد على استعادة مظهر أكثر شباباً
عملية شد الوجه السفلي تقلل بشكل كبير من ترهلات الرقبة وتساعد على استعادة مظهر أكثر شباباً

يعد البروفايلو علاجًا رائعًا لاستهداف الجلد المترهل أو المتجعد في الرقبة مثل الذقن المزدوج وفي منطقة أعلى الصدر. عندما يتم وضع البروفايلو بشكل استراتيجي عبر مناطق الجلد المتراخية في الرقبة، يمكن إنشاء شد دائم وشد الجلد تحت خط الفك. وتعمل تركيبة بروفايلو عالية التركيز على تحفيز وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطبيعيين أثناء انتشارهما عند الحقن. عندما يتم حقن بروفايلو في أي منطقة من الجلد المترهل، قد يكون هناك القليل من الضغط واللسع. ومع ذلك، يتم تطبيق مخدر موضعي قبل العلاج حتى لا يشعر معظم المرضى بأي ألم. وسوف تشتد البشرة وتنعش نفسها بعد بضعة أسابيع فقط، مع ثبات وترطيب يدوم لمدة تصل إلى 6 أشهر.